رئيس التحرير أحمد متولي
 شهود عيان: تفحم جثث في حريق خط بترول إيتاي البارود (فيديو)

شهود عيان: تفحم جثث في حريق خط بترول إيتاي البارود (فيديو)

أكد عدد من شهد العيان تفحم 8 أشخاص في حريق خط بترول إيتاي البارود، اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى إصابة 12 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى.

ونشرت صفحة أخبار إيتاي البارود استغاثة للمواطنين بالتوجه إلى المستشفى للتبرع بالدملصالح المصابين نتيجة انفجار خط البترول.

ووقع الانفجار في خط نقل مواد بترولية، مار بالأراضى الزراعية، لمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، وانتقلت قوات الدفاع المدنى للسيطرة على الحريق.

وسادت حالة من الرعب بين المواطنين في المنطقة التي وقع فيها النفجار الذي أدى الى ارتفاع ألسنة اللهب.

وكانت منطقة المواسير بمدينة ايتاى البارود شهدت تسريب مواد بترولية اثر انفجار مواسير بخط أنابيب شركة طنطا للبترول مجاور للمنطقة ونتج عنه تسريب بالمجاري المائية.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإبلاغ شركة البترول بطنطا وغلق خط أنابيب البترول وتم تعيين حراسة من مركز الشرطة علي المكان المشار اليه وجاري رفع أثار التسريب من ترعة منطقة المواسير بمركز إيتاي البارود.

وقال المهندس عبد المنعم عبد الحافظ رئيس شركة أنابيب البترول، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، «لم يتم حصر الكمية التي تم تسريبها، وتعاملنا مع الموقف وتم السيطرة على الحريق».

وأضاف عبد الحافظ، أن بعض اللصوص كانوا يحاولون سرقة مواد بترولية من خط إسكندرية طنطا مسطرد، المتواجد على عمق متر ونص، وطول الخط 200 كيلو، عن طريق عمل كلبس لسرقة المواد البترولية مستعينين بإحدى السيارات.

ولكنهم فشلوا ونتج عن ذلك تسريب داخل الأراضي الزراعية، وألقى أحد المواطنين سيجارة أو مادة مشتعلة باتجاه الأرض تسببت في هذا الحريق.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.