رئيس التحرير أحمد متولي
 شهود عيان يحكون تفاصيل كارثة حريق خط بترول إيتاي البارود

شهود عيان يحكون تفاصيل كارثة حريق خط بترول إيتاي البارود

حكى عدد من شهود العيان تفاصيل كارثة انفجار خط بترول في مدينة إيتاي البارود، اليوم الأربعاء، والذي راح ضحيته عدد من القتلى وإصابة آخرين حسب شهود العيان.

ووقع الانفجار في خط نقل مواد بترولية، مار بالأراضى الزراعية، لمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، وانتقلت قوات الدفاع المدنى للسيطرة على الحريق.

وسادت حالة من الرعب بين المواطنين في المنطقة التي وقع فيها النفجار الذي أدى الى ارتفاع ألسنة اللهب.

وتحاول فرق الإنقاذ والحماية المدنية التعامل مع آثار الانفجار، بعدما تم الدفع بنحو 20 سيارة إسعاف و20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، في الوقت الذي يستغيث فيه عدد من المواطنين بضرورة تدخل الإطفاء الجوي للحد من انتشار النيران.

تفاصيل حريق خط بترول إيتاي البارود

وأكد عدد من شهد العيان تفحم 8 أشخاص في انفجار خط بترول إيتاي البارود، اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى إصابة 12 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى.

ونشرت صفحة أخبار إيتاي البارود استغاثة للمواطنين بالتوجه إلى المستشفى للتبرع بالدم لصالح المصابين نتيجة انفجار خط البترول.

وفي فيديو متداول للاتفجار، أكد شاهن عيان تفحم عدد من الجثث وانتشار ألسنة اللهب في المكان نتيجة تسرب المواد المشتعلة من المواسير.

وقررت شركة الكهرباء فصل التيار الكهربائى عن غرب مدينة إيتاي البارود بعد اشتعال النيران كإجراء احترازى.

وأعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن رفع حالة الطوارئ بمستشفيات «إيتاي البارود- دمنهور- كفر الدوار»، لاستقبال المصابين من حريق ترعة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.