رئيس التحرير أحمد متولي
 حريق خط بترول إيتاي البارود اليوم.. التفاصيل الكاملة والخسائر المُعلنة

حريق خط بترول إيتاي البارود اليوم.. التفاصيل الكاملة والخسائر المُعلنة

تحولت محاولة لسرقة مواد بترولية من خط بترول في مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، إلى حريق هائل تسبب في خسائر بالأرواح وأخرى مادية، مع تطورات سريعة في الأحداث بدأت من أنباء عن جثث متفحمة نتيجة الحادث مرورا بالسيطرة عليه، إلى إلقاء القبض على المتسبب فيه وانتظار قرارات قادمة بشأن الحريق.

حريق خط بترول إيتاي البارود

بدأ الأمر بانتشار مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها ألسنة اللهب تتصاعد من خط بترول يمر بجوار أراضٍ زراعية بمركز إيتاي البارود.

وسجّل عدد من شهود العيان شهادتهم بشأن الواقعة، في مقاطع الفيديو المتداولة، قالوا فيها إن ثمانية لقوا مصرعهم حرقا، وأصيب 18 آخرين ونقلوا إلى المستشفى.

وقال شهود عيان إن سبب وقوع ضحايا هو توافد أهالي القرية على مكان التسرب بخط الغاز للحصول عليه مجانا، فوقعت الكارثة أثناء ذلك.

السيطرة على حريق خط بترول إيتاي البارود

 تلقى مدير الأمن، اللواء مجدي القمري، ، إخطارًا من العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بوجود تسريب لمواد بترولية بأحد المجاري المائية بنطاق عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود.

و انتقل رجال الحماية المدنية، وتم فرض كردون أمني لحماية المكان، وتبين من الفحص وجود كسر بماسورة خط شركة أنابيب البترول بطنطا المار بعزية «المواسير – معنيا» بمركز إيتاي البارود.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وإبلاغ شركة البترول بطنطا وغلق خط أنابيب البترول، وتم تعيين حراسة من مركز الشرطة على المكان المذكور وجاري رفع آثار التسريب من ترعة قرعة المواسير بمركز إيتاي البارود.

​​​​​​​

القبض على المتهم وإعلان الخسائر

أعلن محافظ البحيرة، اللواء هشام أمنة، القبض على المتسبب في نشوب الحريق، قائلا: إنه صاحب أرض قام بفتح خط الغاز لسرقته، ويجرى معه التحقيق الآن، وتم السيطرة على الحريق فى غضون ساعة واحدة، وتم تأمين المنازل بالكامل التى تبعد عن مكان الحريق 15 مترا.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه أحمد موسى، أن هناك جثتين و11 مصابا نتيجة الحريق تتراوح إصاباتهم ما بين حروق من حروق من الدرجة الأولى والثانية، وتم نقلهم إلى المستشفى.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة