3
جامعة المنيا تعلن اسمي رئيس اتحاد الجامعة ونائبه

جامعة المنيا تعلن اسمي رئيس اتحاد الجامعة ونائبه

أعلنت جامعة المنيا اسم رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه بعدما انتهت المرحلة الأخيرة من ماراثون الانتخابات الطلاب للعام الدراسي 2019/2020.

وضمت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات كل من: الدكتور مصطفى عبدالنبي رئيس الجامعة، وعضوية الدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق، والدكتور هاني العربي مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، والطالبين إسلام يسري، وأية محسن، ممثلين عن الطلبة والطالبات.

وفاز الطالب على محمد صلاح عبد الرحمن كلية الطب البشري الفرقة الخامسة برئاسة اتحاد طلاب الجامعة، والطالب محمود ناجح عوني الجلفي بالفرقة الثالثة بكلية الزراعة نائبًا لاتحاد طلاب الجامعة، بالتزكية.

وخاض الانتخابات الطلابية على مستوى الجامعة 863 طالب وطالبة الانتخابات ليتأهل منهم 320 طالب لمناصب أمناء لجان الأنشطة ورؤساء ونواب الاتحادات بالكليات.

انتخابات اتحاد الطلاب 2019/2020

وشهدت الانتخابات الطلابية هذا العام عزوفا كبيرا من الطلاب على الترشح في مختلف الجامعات، كما شهدت عزوفا من الطلاب الناخبين.

وفي معظم الجامعات المصرية تم تعيين مجالس اتحادات الكليات نظرا لعدم اكتمال الصاب القانوني لعدد المرشحين أو عدم اكتمال النصاب القانوني للناخبين.

وفي حال عدم اكتمال النصب القانونية الموضحة في اللائحة الطلابية تقوم اللجنة المنظمة للانتخابات بتعيين مجالس الاتحادات بمختلف لجانها.

وتجري الجامعات المصرية الانتخابات الطلاببية كل عام وفق الجدول الزمني الذي تحدده الوزارة لتنظيم هذا الأمر وذلكبعد اعتماد اللائحة الطلابية الجديدة بقرار من الوزير الدكتور خالد عبد الغفار، وتقل نسب المشاركة في الانتخابات عاما بعد آخر حسب النسب المعلنة في بيانات رسمية من الجامعات المصرية عقب كل انتخابات.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا