عمر سعد رئيسا لاتحاد طلاب جامعة أسوان

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الطلاب في جامعة أسوان، فوز الطالب عمر سعد أحمد بمنصب رئيس اتحاد طلاب الجامعة بالتزكية، والطالب ابراهيم عبدالحكيم لبيب، بمنصب نائب لرئيس الاتحاد بعد الإعادة والتفوق بعدد 22 صوت.

وأكد رئيس الجامعة، الدكتور أحمد غلاب، أهمية دور اتحاد الطلاب فى المشاركة بكافة الأنشطة والفاعليات، باعتباره حلقة وصل بين الطلاب وبين إدارة الجامعة، موضحا أن الفوز فى انتخابات اتحاد الطلاب يعتبر مسئولية كبيرة على عاتق أعضاء الاتحاد لخدمة زملائهم الطلاب بالجامعة، وتشجيعهم على المشاركة فى الانشطة المختلفة، بالإضافة إلى أن الانتخابات تعتبر تجربة سياسية مفيدة لجميع الطلاب المشاركين فيها بمختلف الكليات.

انتخابات اتحاد الطلاب 2019/2020

وشهدت الانتخابات الطلابية هذا العام عزوفا كبيرا من الطلاب على الترشح في مختلف الجامعات، كما شهدت عزوفا من الطلاب الناخبين.

وفي معظم الجامعات المصرية تم تعيين مجالس اتحادات الكليات نظرا لعدم اكتمال الصاب القانوني لعدد المرشحين أو عدم اكتمال النصاب القانوني للناخبين.

وفي حال عدم اكتمال النصب القانونية الموضحة في اللائحة الطلابية تقوم اللجنة المنظمة للانتخابات بتعيين مجالس الاتحادات بمختلف لجانها.

وتجري الجامعات المصرية الانتخابات الطلاببية كل عام وفق الجدول الزمني الذي تحدده الوزارة لتنظيم هذا الأمر وذلكبعد اعتماد اللائحة الطلابية الجديدة بقرار من الوزير الدكتور خالد عبد الغفار، وتقل نسب المشاركة في الانتخابات عاما بعد آخر حسب النسب المعلنة في بيانات رسمية من الجامعات المصرية عقب كل انتخابات.

​​​​​​​

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا