نتيجة انتخابات اتحاد طلاب جامعة أسيوط.. محمد عصام رئيسا ويوسف فتحي نائبا

انتهت انتخابات اتحاد الطلاب في جامعة أسيوط بفوز الطالب محمد عصام الدين بكلية التربية الرياضية بمقعد رئيس اتحاد الجامعة، والطالب يوسف محمد فتحي بكلية الصيدلة بمقعد نائب رئيس اتحاد الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة، الدكتور طارق الجمال، سير الانتخابات منذ مراحلها الأولى في مناخ من الحيادية والديمقراطية، مشيدا بعمل اللجنة العليا للانتخابات وتكاتف جهودها مع عمداء الكليات والمختصين بالعمل بالإدارة العامة لرعاية الشباب وإدارتها الفرعية بالكليات.

انتخابات اتحاد الطلاب 2019/2020

وشهدت الانتخابات الطلابية هذا العام عزوفا كبيرا من الطلاب على الترشح في مختلف الجامعات، كما شهدت عزوفا من الطلاب الناخبين.

وفي معظم الجامعات المصرية تم تعيين مجالس اتحادات الكليات نظرا لعدم اكتمال الصاب القانوني لعدد المرشحين أو عدم اكتمال النصاب القانوني للناخبين.

وفي حال عدم اكتمال النصب القانونية الموضحة في اللائحة الطلابية تقوم اللجنة المنظمة للانتخابات بتعيين مجالس الاتحادات بمختلف لجانها.

وتجري الجامعات المصرية الانتخابات الطلاببية كل عام وفق الجدول الزمني الذي تحدده الوزارة لتنظيم هذا الأمر وذلكبعد اعتماد اللائحة الطلابية الجديدة بقرار من الوزير الدكتور خالد عبد الغفار، وتقل نسب المشاركة في الانتخابات عاما بعد آخر حسب النسب المعلنة في بيانات رسمية من الجامعات المصرية عقب كل انتخابات.

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا