بالأسماء.. تشكيل مجلس اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي

انتهت انتخابات اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي بفوز الطالب بكلية الطب في قنا، محمد محمود عبد الحكيم، بمنصب رئيس الاتحاد، كما فاز الطالب بكلية الطب البيطري، كريم محمد منصور، بمنصب نائب رئيس الاتحاد.

وأسفرت انتخابات لجنة الجوالة، عن فوز الطالب محمود محمد محمود رسلان، امينًا للجنة، والطالب عمر محمد ياسين امينًا مساعدًا، وجاءت الطالبة يسرا عبد الوهاب، امينًا للجنة الثقافية، وعصام عادل، امينًا مساعدًا ومحمد عبد الرحمن امينًا للجنة العلمية وحماد محمد عثمان امينًا مساعدًا ومحمد بشارى امينًا للجنة الاجتماعية والرحلات والاء ربيع امينًا مساعدًا وعادل محمد دسوقى امينًا للجنة الرياضية ومحمد حسين نور الدين امينًا مساعدًا واحمد اسامة امينًا للجنة الفنية ودينا اسامة امينًا مساعدًا.

انتخابات اتحاد الطلاب 2019/2020

وشهدت الانتخابات الطلابية هذا العام عزوفا كبيرا من الطلاب على الترشح في مختلف الجامعات، كما شهدت عزوفا من الطلاب الناخبين.

وفي معظم الجامعات المصرية تم تعيين مجالس اتحادات الكليات نظرا لعدم اكتمال الصاب القانوني لعدد المرشحين أو عدم اكتمال النصاب القانوني للناخبين.

وفي حال عدم اكتمال النصب القانونية الموضحة في اللائحة الطلابية تقوم اللجنة المنظمة للانتخابات بتعيين مجالس الاتحادات بمختلف لجانها.

وتجري الجامعات المصرية الانتخابات الطلاببية كل عام وفق الجدول الزمني الذي تحدده الوزارة لتنظيم هذا الأمر وذلكبعد اعتماد اللائحة الطلابية الجديدة بقرار من الوزير الدكتور خالد عبد الغفار، وتقل نسب المشاركة في الانتخابات عاما بعد آخر حسب النسب المعلنة في بيانات رسمية من الجامعات المصرية عقب كل انتخابات.

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا