رئيس التحرير أحمد متولي
 أحمد شعيب رئيسا لاتحاد طلاب جامعة العريش و«الحلباوي» نائبا

أحمد شعيب رئيسا لاتحاد طلاب جامعة العريش و«الحلباوي» نائبا

فاز الطالب بكلية الاقتصاد المنزلي، أحمد أبو الفتوح شعيب، بمنصب رئيس اتحاد جامعة العريش، كما فاز الطالب بكلية الاستزراع السمكي، عمر أحمد الحلباوي، بمنصب نائب رئيس الاتحاد

وأكدت جامعة العريش في بيان لها، اليوم الخميس، أنها انتهت من إجراء الانتخابات الطلابية وفق الجدول الزمني الذي حددته وزارة التعليم العالي لتشكيل الاتحادات الطلابية على مستوى الكليات والجامعة للعام الدارسي 2019/2020.

انتخابات اتحاد الطلاب 2019/2020

وشهدت الانتخابات الطلابية هذا العام عزوفا كبيرا من الطلاب على الترشح في مختلف الجامعات، كما شهدت عزوفا من الطلاب الناخبين.

وفي معظم الجامعات المصرية تم تعيين مجالس اتحادات الكليات نظرا لعدم اكتمال الصاب القانوني لعدد المرشحين أو عدم اكتمال النصاب القانوني للناخبين.

وفي حال عدم اكتمال النصب القانونية الموضحة في اللائحة الطلابية تقوم اللجنة المنظمة للانتخابات بتعيين مجالس الاتحادات بمختلف لجانها.

وتجري الجامعات المصرية الانتخابات الطلاببية كل عام وفق الجدول الزمني الذي تحدده الوزارة لتنظيم هذا الأمر وذلكبعد اعتماد اللائحة الطلابية الجديدة بقرار من الوزير الدكتور خالد عبد الغفار، وتقل نسب المشاركة في الانتخابات عاما بعد آخر حسب النسب المعلنة في بيانات رسمية من الجامعات المصرية عقب كل انتخابات.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.