الإنتاج الحربي تتولى تصنيع «تابلت» الثانوية العامة.. يبدأ استخدامه العام المقبل

عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، اجتماعا بوزراء الدولة للإنتاج الحربى، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالى والبحث العلمى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمناقشة مشروع صناعة الأجهزة اللوحية «التابلت» في مصر.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية توطين صناعة «التابلت» في مصر، خاصة في ظل اعتماد منظومة التعليم الجديدة علي استخدامه، وهو ما يضمن لهذه الصناعة سوقا كبيرة، واستدامة الاستخدام.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن عددًا من الوزراء المعنيين قاموا بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية؛ بهدف توطين صناعة «التابلت» في مصر، وكلّف وزيرى الإنتاج الحربى، والتربية والتعليم الفنى بتقديم مذكرة مشتركة إلى مجلس الوزراء بنتائج المفاوضات مع هذه الشركات، والشركة التى وقع عليها الاختيار، بهدف بدء عملية التصنيع في مصر؛ حتى يشهد العام المقبل بدء استخدام الطلاب لـ«التابلت» المصنوع في مصر.

وخلال الاجتماع، كلّف رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتقديم مذكرة بشأن أي احتياجات أو متطلبات له من قبل الوزارات والجهات الأخرى؛ حتى يتسنى إجراء أعمال الامتحانات الإلكترونية هذا العام على الوجه الأكمل، مشددًا على أنه سيتم التنسيق مع كل الجهات المعنية لتنفيذ المطلوب.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأنه تمت الإشارة خلال الاجتماع، إلى أنه يتم البدء أيضًا فى تطبيق نظام الامتحان الإلكتروني بالجامعات المصرية، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات اتخذ قرارا بتعميم التجربة على كل الجامعات في جميع التخصصات في غضون عامين.

​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا