رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تبرع هيثم أحمد زكي بثروته قبل الوفاة؟

هل تبرع هيثم أحمد زكي بثروته قبل الوفاة؟

رد مصدر من داخل نقابة المهن التمثيلية على الحديث المتداول حول تبرع الفنان هيثم أحمد زكي قبل الوفاة بجميع ممتلكاته لدار أيتام.

وترددت أقاويل تفيد بأن الفنان الراحل أوصى بالتبرع بثروته لإحدى دور الأبتام.

وتناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أحاديثا حول اقتحام عمات هيثم لمسكنه بمنطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، الأمر الذي نفاه نقيب المهن الموسيقية في تصريحات سابقة قال فيها إن البناية الخاصة بالفنان الراحل تحت تصرف النيابة العامة.

ونفى مصدر من نقابة المهن التمثليلة اليوم الأحد لمواقع صحفية محلية منها بوابة أخبار اليوم، ما تردد عن وصية الفنان هيثم أحمد زكي بالتبرع بممتلكاته لدار أيتام.

وغيب الموت هيثم أحمد زكي في الساعات الأولى من صباح الخميس 7 نوفمبر 2019، إثر عثور قوة أمنية على جثته داخل المسكن الخاص به نتيجة التعرض لهبوط حاد في الدورة الدموية وفق التقرير الطبي المبدئي.

وكان خبر الوفاة مفاجئا، ونعى عشرات الفنانين والمئات من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي الفنان الراحل.

وشيع المئات صاحب الـ35 عاما من مسجد مصطفى محمود حيث خرج جثمان والده من ذات المكان عام 2006.

وأثرت وفاة هيثم في كثير من المصريين ودعت بعض كواليس الوفاة لحالة من الحزن، منها ما صرح به نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي بتعهده شخصيا باستلام الجثمان نظرا لعدم تواجد أيا من أهلية المتوفى.

غير أن إيمان عطية، عمة الفنان الراحل، قالت إن السبب الحقيقي في عدم تسلم الجثمان هو إجراءات إثبات القرابة التي لم تكن سهلة وتتطلب وجود أوراق كثيرة كونها أخت الفنان أحمد زكي من الأم.

وأضافت في مكالمة هاتفية لرنامج كل يوم مع الإعلامي وائل الإبراشي: «إحنا زعلنا أوي من مهاجمة الناس لينا وازاي يقولوا مفيش حد من أهله يستمله أحتا شوفنا الخبر الصبح فكرته إشاعة.. عشان قبل كدا طلعت إشاعة إن هيثم اتجوز ومرة مات وكلمته وقالي لأ يا عمتو مفيش حاجة من دي حصلت».

وكان هيثم أحمد زكي يعيش وحيدا في مسكنه منذ وفاة والده الفنان الكبير أحمد زكي قبل 13 عام، كما توفيت والدته وهو في سن التاسعة.

منار بحيري

منار بحيري

صحفية مصرية، حاصلة على قسم الإعلام بكلية الآداب وتتابع أخبار جامعة بنها