رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا طلب محامي أحد المتهمين في قضية قتل محمود البنا من القاضي؟

ماذا طلب محامي أحد المتهمين في قضية قتل محمود البنا من القاضي؟

قال محامي المتهم «إسلام. أ»، جبر أحمد جبر،إنه سوف يطالب هيئة المحكمة اليوم الأحد، بتغيير مواد الاتهام الخاصة بموكله في قضية قتل محمود البنا المعروف إعلاميا بـ«شهيد الشهامة».

وأوضح «جبر»، أن موكله كان يقود الدراجة الآلية «موتوسيكل»، التي هرب بها محمد راجح عقب ارتكاب الجريمة، يواجه الآن تهمة القتل العمد، والثابت أنه له اتهام مستقل وهو معاونة المتهم على الفرار.

وأشار المحامي إلى أن الاتهام بمعاونة الجاني له عقوبة منفصلة، وذلك طبقًا للمادة 145 من قانون العقوبات التي تنص على أن كل من عاون الجاني على الفرار يعاقب بالحبس.

وتنظر اليوم الأحد محكمة شبين الكوم في محافظة المنوفية، ثالث الجلسات في القضية رقم 77 لسنة 2019 جنايات أحداث تلا، المتهم فيها محمد راجح وآخرون بقتل الطالب محمود البنا.​​​​​​​

يشار إلى أن محكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، قررت تأجيل الجلسة الثانية من محاكمة المتهم محمد راجح وشركائه الثلاثة، المتهمين بقتل محمود البنا، في القضية رقم 77 لسنة 2019 جنايات أحداث تلا إلى جلسة اليوم الأحد 17 نوفمبر الجاري، وجاء قرار المحكمة لاستكمال مرافعة الدفاع بعد الاستماع لشهود الإثبات وتقرير الطب الشرعي.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة