لجنة الفتوى بالأزهر تحدد وريثا وحيدا لهيثم أحمد زكي

كشف نجل الأخت الكبرى من الأم للفنان أحمد زكي، ويدعى محمد إبراهيم، رد لجنة الفتوى بشأن تحديد ورثة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي.

ونفى إبراهيم، ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود خلاف بين أفراد الأسرة على الميراث.

ونقل موقع «مصراوي عنه قوله «أمي السيدة منى عطية الأخت الكبرى للفنان الراحل، وأشقاؤها إلهام وإيمان، ومحمد وصبري الذي توفي في سن صغيرة رفضوا الحصول على ميراثهم المنقول في والدتهم (الحاجة رتيبة السيد محمد كسبه) وتركوه لشقيقهم الفنان الراحل أحمد زكي».

وتابع: «المنقولات كانت عبارة عن شقة بالمهندسين، وأخرى بالهرم، وشركة إنتاج سينمائي في أكتوبر شراكة بينه وبين الفنان التشكيلي سمير عبد المنعم وسيارتين، وظلت بحوزة هيثم أحمد زكي حتى وفاته الشهر الجاري».

وأوضح إبراهيم أنهم يعلمون أنه ليس لهم الحق في الميراث عن هيثم شرعًا، وللتأكيد على موقفهم وحسن النوايا أرسلوا بطلب إلى رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، فرع الشرقية، والذي أكد في رد رسمي أن الوحيد الذي يرث هيثم هو أخوه من الأم "رامي عز الدين" فقط، وذلك بموجب فتوى قضت بميراثه سدس التركة فرضا وباقي التركة ردًا، مؤكد أن الفتوى التي صدرت من الأزهر كانت بناء على طلبهم لإثبات حسن نواياهم، وتنفي ما يتردد بشأن وجود خلاف في الميراث.

وتوفي هيثم أحمد زكي الخميس 7 نوفمبر الجاري، في شقته بأحد التجمعات السكنية بمدينة الشيخ زايد، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، وهو في عمر 34 سنة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا