رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد طرة.. مشويات للنزلاء خلال الجولة التفقدية لسجن برج العرب (صور)

بعد طرة.. مشويات للنزلاء خلال الجولة التفقدية لسجن برج العرب (صور)

أظهرت الصورة الواردة من الجولة الميدانية التي قام بها وفد حقوقي وبرلماني وإعلاي، اليوم الأربعاء، لسجن برج العرب تقديم مشويات للنزلاء في وجبة الغداء.

ونقل الوفد المشارك عن إدارة السجن أن وجبة الغداء لليوم، والتي تضمنت أطباق ضخمة مليئة بالمشويات من اللحوم والدواجن، هو الطعام المعتاد للنزلاء.

ويتبين من الصور ارتداء العاملين بالمطابخ لأدوات السلامة والبيئة اللازمة لضمان صحة الوجبات المقدمة للسجناء.

وبحسب الوفد يتواجد في كافيتريا السجن وجبات ومشروبات تباع للنزلاء بأسعار تحددها إدارة السجن، ويتميز المخبز بدرجة عالية من الجودة تضمن عدم المساس بصحة النزلاء.

​​​​​​​

وأجرى وفد حقوقي وبرلماني وإعلامي جولة ميدانية، في سجن برج العرب لتفقد أوضاع النزلاء أثناء إجراء مباراة قدم بين فريقين من السجناء.
وشارك في الحضور ممثلو مجلس النواب ومنظمات حقوقية وقيادات وزارة الداخلية برئاسة اللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، ووفد من الإعلاميين أبرزهم أحمد موسى وتامر أمين وعمرو الليثي.
وكان سامح السايح، عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزه فى الإسكندرية، ناشد وزارة الداخلية بتنظيم زيارة لسجون برج العرب فى أعقاب المنتدى الثالث للسجون الذى انعقد بمنطقة طرة، وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على الطلب في إطار إعلاء قيم حقوق الإنسان، وأكدت الوزارة جاهزية كل السجون لأى زيارات مفاجئة حيث يتلقى جميع النزلاء رعاية وفقا لمفهوم الفلسفة العقابية الحديثة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة