أحمد موسى في زيارته لسجن برج العرب: «انتو مدلعين الناس أوي» (فيديو)

أجرى مقدم برنامج على مسئوليتي، أحمد موسى جولة تفقدية لسجن برج العرب خاصة المطابخ والسجون وعيادات المرضى.

وأضاف، أحد النزلاء في حواره من داخل السجن لأحمد موسى «احنا بنقدم علاوات المريض 3 أيام لحمة في الأسبوع و4 أيام فراخ، إنما المساجين العاديين بياكلوا يومين في الأسبوع لحمة وفراخ سواء حد وأربع أو أتنين وخميس».

وزار النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، أمس الثلاثاء، المملكة العربية السعودية، وتفقد خلال الزيارة بعض السجون هناك.

وتفقد النائب العام المصري برفقة سفير مصر في السعودية، خلال الزيارة كلا من إصلاحية الحائر بمدينة الرياض التابعة للمديرية العامة للسجون، ومنطقة قطاع سجون الإصلاحية، وتابع أنظمة رعاية المسجونين وأنشطتهم، وبرامج تأهيلهم لانخراطهم في المجتمع.

وشاهد نُظم تسكين المساجين وفقاً لنوعية الجرائم، وضماناتهم داخل الإصلاحية، وطرق الرقابة والإشراف عليهم، والتي جاءت في مُجملها مماثلة للنُظم المعمول بها بمصر.

كما استعرض النائب العام المنطقة المخصصة للمسجونين المتزوجين - التي عرفت بمنطقة الخلوة الشرعية، وبحسب الصفحة الرسمية للنائب العام على «فيسبوك»، التقى المستشار حمادة الصاوي خلال زيارته بالنائب العام للمملكة المستشار سعود بن عبد الله المعجب.

وبحث الجانبان سبل التعاون بين النيابتين في المجال القضائي، وجرى استعراض الهيكل التنظيمي الخاص بالنيابة العامة وتشكيلها وفروعها بالمملكة، والتقنيات الحديثة المستخدمة في كيفية الوقوف على مرتكبي الجرائم، وسبل مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وطرق الدعم المقدمة للمحققين من خلال الإحصائيات والمتابعة.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على ضرورة التنسيق فيما بين النيابتين خاصة في الجرائم المستحدثة وجرائم تقنية المعلومات والاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين وغسل الأموال، والتعاون القضائي في مجال مكافحة الإرهاب، وتعزيز سبل تفعيل الاتفاقيات بشأن تسليم المجرمين ونقل المحكوم عليهم واسترداد الموجودات.

واستعرض الجانبان الرؤى المشتركة للارتقاء بمستوى النيابة العامة بالدولتين وسبل تبادل الخبرات فيما بينهما، وبحثا مدى إمكانية تشكيل لجان مُشتركة لتبادل المعلومات في إطار مكافحة الجريمة طِبقا للأنظمة المستحدثة بالدولتين.

منار بحيري

صحفية مصرية، حاصلة على قسم الإعلام بكلية الآداب وتتابع أخبار جامعة بنها

ميكس ميديا