إحالة واقعة وفاة طالب داخل المدرسة بالقليوبية للنيابة

إحالة واقعة وفاة طالب داخل المدرسة بالقليوبية للنيابة

​​​​​​​أحال وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، طه عجلان، واقعة وفاة طالب داخل إحدى الفصول بمدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية إلى النيابة الإدارية، مشيرا إلي أن ولي الأمر لم يتهم المدرسة بقتل نجله وإنما بالإهمال الشديد والتقصير في نقل الطالب فور شعوره بالتعب للمستشفى والتي تقع بجوار المدرسة مباشرة على هذا الأساس فالمخالفة تقع تحت بند الإهمال وتحول إلي النيابة الإدارية وإنما التسبب بالقتل تحول نيابة عامة.

وأضاف عجلان، أن التحقيقات مستمرة في واقعة وفاة الطالب داخل فصله مع  إدارة المدرسة، مشيرا إلى أنه تم إرسال تقرير مفصل من الإدارة التعليمة يتضمن نص أقوال إدارة المدرسة وزملاء الطالب ونتائج تفريغ كاميرات المراقبة داخل الفصل وسينضم هذا الملف إلى التحقيقات.

وحرر والد الطالب المتوفي، أمس الأربعاء، محضرا رقم  11657 إداري مركز القناطر اتهم فيه المدرسة بالإهمال، مطالبا بالتحقيق في الواقعة وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذ أبنه.

وقال محمد القوصي والد الطالب طارق إنه فوجئ باتصال تليفوني يخبره بنقل ابنه للمستشفى، وعندما وصل إلى هناك تلقى خبر وفاته.

وبحسب أقوال والده: بعد أن استغاث بمدرس الحصة لإسعافه فاعتقد المدرس أنه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه عدم «الهزار والشقاوة»، فأصيب  طارق أصيب بغيبوبة ولم ينتبه أحد من إدارة المدرسة أو مدرس الفصل لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.

ووجه الأب تهمة الإهمال للمدرس وإدارة المدرسة، مؤكدًا على أنه لا يوجد شبهة جنائية في الوفاة ولكنه تقدم بالبلاغ حتى لا تتكرر الواقعة مع تلميذ آخر بالمدرسة ويتم الاكتراث بالأمر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة