رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة العمرة المصرية.. موعد أول رحلات العمرة رسميا

بوابة العمرة المصرية.. موعد أول رحلات العمرة رسميا

يقدم موقع شبابيك التفاصيل الكاملة عن انطلاق أول رحلة عمرة تم حجزها من على بوابة العمرة المصرية، كما ينشر رابط بوابة العمرة المصرية، التي تعد المنصة الإلكترونية المصرية لتنظيم رحلات العمرة.

ويأتي ذلك بعد أن تم التشغيل الفعلي لبوابة العمرة المصرية، والتي تعد المنصة الإلكترونية المصرية لتنظيم رحلات العمرة، من خلال تنظيم عمل شركات السياحة وحجز الرحلات من خلالها.

خطوات حجز برنامج العمرة عبر البوابة المصرية

الدخول على لينك بوابة العمرة المصرية من هنا، للتأكد من تسجيل شركة السياحة على البوابة.

ادخل الرقم القومي الموجود على البطاقة الشخصية أو جواز السفر (البيانات الخاصة).

اضغط على (استعلام) أسفل الرقم القومي لكشف تفاصيل برنامج العمرة.

ضرورة الحصول المعتمر على رمز «الباركود» لتأكيد صحة التأشيرة والبرنامج والشركة التي سيسافر والعبور عبر المنافذ البحرية أو الجوية أو البرية.

الضغط على يسار البوابة، لمعرفة تفاصيل الشركة والبرنامج المتفق عليه.

الاستعلام عن حالة حجز برنامج العمرة عبر البوابة التي تضم كل الشركات على مستوى الجمهورية.

التأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

​​​​​​​الاطلاع على جميع عروض برامج العمرة التي تنظمها الشركات بالأسعار ووسيلة السفر والانتقالات داخل السعودية.

يضم يسار البوابة الإلكترونية عدد الشركات المعتمدة والبالغ عددها 1833 شركة سياحية.

تضم بوابة العمرة، التطبيق التليفوني «استغاثة »المتصل مباشرة بها، حيث يمكن المعتمر من تقديم استغاثة أو شكوى.

بوابة العمرة المصرية

وميكنة إجراءات العمرة من خلال بوابة العمرة المصرية، تحقق الإشراف والمتابعة الدقیقة لمواسم العمرة وتقدیم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاحها، عن طريق تیسیر الإجراءات التنفیذیة والتسهيل على المواطن المصري، كما أنها خطوة مهمة للحفاظ على حقوق المعتمر المصري، وحقوق شركات السياحة المصرية المنفذة لبرامج العمرة.

أول رحلات العمرة بعد تشغيل بوابة العمرة المصرية

 

وأعلنت وزارة السياحة، انطلاق أولى رحلات العمرة للعام الهجري الجاري 1441 هجريا، يوم الاثنين الموافق 25 نوفمبر 2019، بعد تشغيل بوابة العمرة المصرية.

وقال المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية والمتحدث الرسمي باسم البوابة، أحمد إبراهيم، إن شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة العام الحالي والبالغ عددها 1833 شركة ستبدأ في تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على البوابة من الخميس الموافق 21 نوفمبر الجاري وحتى نهاية موسم العمرة للعام الحالي 1441.

وأشار الى أنه تم وضع الضوابط الفنية لعمل المنظومة والتي تتمثل في قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة الجديدة وبالتنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، حيث تمنح وزارة السياحة الشركات اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.

وذكر أنه من خلال التطبيق التليفوني «استغاثة SOS»، المتصل بالبوابة يمكن للمعتمر أن يتقدم باستغاثة أو شكوى، حيث يتيح هذا التطبيق التواصل مع المشرف أو الوزارة أو الشركة المنظمة للبرنامج بما يكفل حل المشكلة التى يتعرض لها المعتمر في أسرع وقت.

يشار إلى أن وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة قد أعلنت عن بوابة العمرة المصرية فى يوليو الماضى، والتى تعد المنصة الإلكترونية المصرية لتنظيم رحلات العمرة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة