ملخص مباراة مصر الأولمبي وكوت ديفوار.. رمضان صبحي يحسم البطولة (فيديو)

ينشر موقع شبابيك ملخص مباراة مصر الأولمبي وكوت ديفوار، بعد أن استطاع رمضان صبحي حسم بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وسجل اللاعب رمضان صبحي هدف منتخب مصر الأولمبي الثاني في شباك منتخب كوت ديفوار، في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب.

وجاء الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 114 من زمن أحداث الوقت الإضافي للشوط الثاني، بعد تسديدة من أحمد ياسر ريان من خارج منطقة الجزاء ترتد من الحارس لتصل الكرة أمام رمضان ليسجل الهدف الثاني.

كما سجل اللاعب كريم العراقي هدف منتخب مصر الأولمبي في شباك منتخب فريق كوت ديفوار، حيث انتهى الشوط الأول بين منتخب مصر الأولمبى وكوت ديفوار، بتقدم الفراعنة بهدف دون رد سجله.

ولعب مباراة مصر وكوت ديفوار نهائي بطولة أفريقيا للشباب، على ستاد القاهرة الدولى، في نهائى أمم إفريقيا تحت 23 سنة، حيث بدأ المنتخب الوطنى الأولمبى بالتشكيل التالي: «محمد صبحى فى حراسة المرمى، كريم العراقى، أسامة جلال، أحمد رمضان بيكهام، محمد عبد السلام، أحمد فتوح فى خط الدفاع، أكرم توفيق، عمار حمدى، رمضان صبحى، عبد الرحمن مجدى فى خط الوسط، مصطفى محمد فى خط الهجوم».

يشار إلى أن كلا المنتخبين ضمن التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 رسمياً،لكن هذا الأمر لن يدفع المنتخبان في التساهل للتفريط في اللقب القاري.

واستطاع منتخب مصر خلال البطولة تقديم مستوى جيد، حيث تصدر مجموعته برصيد 9 نقط من ثلاث انتصارات متتالية، كما نجح في الانتصار على مالي في بداية المشوار بهدف دون رد أحرزه النجم المتألق مصطفى محمد.

وواصل المنتخب الأولمبي انتصاراته على حساب منتخب غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما انتصر على الكاميرون بهدفين دون رد، وفي دور النصف النهائي تألق المنتخب الأولمبي ونجح في الفوز على منتخب جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة.

بينما تأهل منتخب الكوت ديفوار إلى دور النصف النهائي بعدما احتل صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، بعد أن خاض 3 مباريات حقق الانتصار في 2 وخسر في واحدة.

وفي مباراة نصف النهائي استطاع منتخب كوت ديفوار أن ينتصر على منتخب غانا 4-2 بركلات الترجيح.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا