رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019.. رابط النتيجة ومتابعة أوراق التقديم

نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019.. رابط النتيجة ومتابعة أوراق التقديم

يترقب آلاف الشباب من خريجي الجامعات المصرية، لا سيما كليات التربية والآداب، نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم، التي أعلنت عنها الوزارة لتعيين 120 ألف معلم للعام الدراسي 2019/2020.

وتسعى وزارة التربية والتعليم لتوفير فرص عمل للتعيين للشباب، في وظائف تتنوع بين «معلم وإداري وعامل»، في مختلف مدارس الجمهورية، وفي التخصصات المتنوعة، لسد العجز في عدد من الوظائف لدى الوزارة في مختلف التخصصات، على أن يكون ذلك بنظام التعاقد.

ويأمل آلاف الخريجين لاقتناص هذه الفرصة التي تعلنها الوزارة بين فترة وأخرى، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة من المسابقة نهاية نوفمبر الجاري، بعد أن تنتهي الوزارة من فحص أكثر من ربع مليون شخص تمهيدا لإعلام المقبولين في إعلان التعاقد مع 120 ألف معلم في العام الدراسي الحالي.

وتيسيرا على المتقدمين لوظائف وزارة التربية والتعليم يقدم موقع «شبابيك» تفاصيل الاستعلام عن نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم، حيث يستعلم عنها المعلمين المتقدمين ببياناتهم عبر البوابة الإلكترونية للوظائف الخاصة بالوزارة.

 

​​​​​​​رابط البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التعليم

ويمكن للراغبين في وظائف التربية والتعليم التقديم في المسابقة بعد استيفاء جميع الأوراق والشروط التي اعلنت عنها الوزارة، من خلال الدخول عبر البوابة الإكترونية للمعلمين من هنا

وفور الإعلان عن انطلاق البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التربية والتعليم، تقدم أكثر من ربع مليون شخص للحصول على فرصة في المسابقة للمعلمين بنظام التعاقد المؤقت في المدارس سواء الحكومية أو الخاصة، بهدف سد العجز في المدارس العام الدراسي الحالي 2019/2020.

رابط نتيجة مسابقة التربية والتعليم ومتابعة أوراق التقديم

ويمكن للمتقدمين التعرف على نتيجة قبول المعلمين بعد التقدم على بوابة وزارة التربية والتعليم، من خلال إدخال الرقم القومي والرقم السري الخاص بصاحب الطلب المُقدم للتعاقد بمسابقة التربية والتعليم.

ويمكن للمتقدمين في مسابقة التربية والتعليم معرفة نتيجة المسابقة ومتابعة أوراق التقديم من هنا

ونفت وزارة التربية والتعليم حذف المتقدمين على البوابة الإلكترونية الخاصة بتسجيل بيانات المتقدمين كمعلمين مؤقتين، وقالت وزارة التربية والتعليم، إن عملية تسجيل البيانات تتم بواسطة المتقدمين لشغل الوظائف، أما عملية حفظ تلك البيانات فتتم على قاعدة البيانات بشكل تلقائي دون أي تدخل بشري من قبل الوزارة.

كما أوضحت أن التعامل مع قاعدة بيانات المتقدمين يتم من خلال المسئولين عن إدارة تلك القاعدة، وبشكلٍ شفاف يتمتع بكل وسائل التأمين الفنية والإجرائية والإدارية التي تحول دون إجراء أي عمليات حذف أو تعديل على البيانات المتقدمين.

شروط وظائف وزارة التربية والتعليم 2019-2020

وحدّدت  وزارة التربية والتعليم، عددا من الشروط التي يجب توافرها لقبول المعلمين في الوظائف الشاغرة بالمدارس وأهمها:

أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال مناسب للتخصصات المطلوبة.

يفضل الحصول على الدبلوم التربوي.

أن يكون المتقدم من أبناء المركز الذي يوجد به عجز أو أقرب مكان له.

يتم تفضيل خريجي كليات التربية، في نفس التخصص المطلوب ثم تربية عام ثم مؤهل عالي في التخصص المطلوب، إضافة إلى دبلومة التربية.

المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم

يجب على المتقدم رفع المستندات التالية في صورة ملفات ضوئية بامتداد PDF/JPEG  بحد أقصى 2MB  للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

المستندات الأساسية:

المؤهل الدراسي.

شهادة الميلاد المميكنه.

بطاقة الرقم القومي سارية.

قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب «غير ساري على المتطوعين«.

صحيفة حالة جنائية.

صورة شخصية «خلفية بيضاء»

شهادة طبية تنص على أن المتقدم لائق طبيا للوظيفة المتقدم إليها «غير ساري على المتطوعين».

شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة «غير ساري على المتطوعين».

مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي «إيصال كهرباءأو غاز أو مياه أو هاتف أوعقد إيجار موثق».

كارنية النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة «غير ساري على المتطوعين».

مؤهلات إضافية

المؤهلات الدراسية العليا في حالة الحصول عليها «دبلوم أو ماجستير أو دكتوراة».

أي مستندات أخرى داعمة لملفك مثل «التدريب أو الخبرة أو  التطوع».