رئيس التحرير أحمد متولي
 سفر أول مجموعة طلابية من جامعة «نيو جيزة» للدراسة في انجلترا

سفر أول مجموعة طلابية من جامعة «نيو جيزة» للدراسة في انجلترا

أعلنت جامعة نيو جيزة، عن سفر مجموعة من طلاب كلية التجارة وإدارة الاعمال بالجامعة إلى برنامج التبادل والدراسة في  جامعة «King's College London»، وذلك في إطار التعاون الأكاديمي بين الجامعتين.

وذكرت الجامعة في بيان لها اليوم السبت، أن هذا البرنامج يتيح  الفرصة للطلاب المتفوقين في كلية إدارة الأعمال، الدراسة لفصل دراسي وما يصل إلى عام في  King's College London  في انجلترا.

ويعد الهدف من هذا البرنامج خلق فرص تعليمية فريدة للطلاب في جامعة نيو جيزة؛ لاستكشاف مجال دراستهم في نطاق دولي إضافة إلى تمكينهم لإكتساب خبرات عملية.

ويهدف البرنامج إلى مساعدة الطلاب على توسيع وجهات نظرهم التعليمية من خلال اكسابهم طرق تعليمية مختلفة عن تلك الموجودة في بلدانهم والتي ستقوم ببناء مهارات التفكير التحليلية والنقدية.

وتوفر البرامج للطلاب فرصًا للعمل كسفراء لجامعتهم وبلدهم من خلال تعاملهم مع ثقافات وجنسيات متنوعة، وعند العودة من برامج التبادل أو الدراسة في الخارج، سيتولى الطلاب أدوار قيادية ويقدمون الدعم للزملاء الآخرين الذين سيتولون البرنامج.

ومن المقرر أن ينضم مجموعة جديدة من طلاب جامعة نيو جيزة إلى هذا البرنامج وذلك في شهر يناير من العام المقبل.

وتتعاون جامعة الجيزة الجديدة، أكاديميا مع جامعات مصنفة على مستوى العالم مثل جامعة: « University College London (UCL)» المصنفة السابعة على العالم، وجامعة «King's College London»، المصنفة الثلاثين على العالم.

وتسعى جامعة نيو جيزة، إلى تقديم مستويات تعليمية جامعية غير مسبوقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مجالات الطب وطب الأسنان والصيدلة وإدارة الأعمال والاقتصاد والسياسة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة