رئيس التحرير أحمد متولي
 شهد أحمد: «اتركوا مساحة لأبنائكم واستمعوا لمشاكلهم حتى لا يواجهون نفس المصير» (فيديو)

شهد أحمد: «اتركوا مساحة لأبنائكم واستمعوا لمشاكلهم حتى لا يواجهون نفس المصير» (فيديو)

علق الإعلامي محمد الباز، على واقعة انتحار الطالبة شهد، التي شغلت الرأي العام خلال الأيام الماضية جراء معاناتها من مرض الوسواس القهري.

وقال الباز خلال خلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء الأحد، «الواقعة كانت غامضة في البداية، ولكن النيابة كشفت تفاصيل الحادث بعد مرور الطالبة بأزمة نفسية».

ووجه مقدم برنامج 90 دقيقة، رسالة لجميع أولياء الأمور قائلا: «اتركوا مساحة لأبنائكم من أجل الاستماع لمشاكلهم والعمل على حلها، حتى لا يواجهون نفس مصير شهد».

ووجهت النيابة العامة رسالة لكل الآباء والأمهات، في بيان إعلانها تفاصيل وفاة طالبة الصيدلة شهد أحمد، منتحرة، جراء معاناتها من مرض الوسواس القهري.   

وجاء في البان الصادر عن مكتب النائب العام، الأحد: «تهيب النيابة العامة بأولياء الأمور أن يرفُقوا بالقوارير، أن يمنحوا بناتهم قسطاً من أوقاتهم، أنصتوا إليهن، وشاركوهن آلامَهن وآمالَهن، اطمئنوا وطمئنوهنَّ، وإن وجدتم من فتياتكم أو فتيانكم مرضاً فعالجوهم، فإن المرض النفسي داءٌ كأي داء، لا خجل فيه ولا حياء، والاعتراف به أول أسباب الشفاء، فأغيثوهم بالعلاج والدواء، قبل أن ينقطع فيهم الرجاء».

وتابعت النيابة في بيانها: «تناشد النيابة العامة جميع أطياف المجتمع أن يضعوا الأمر في نصابه، أن ينظروا إلى المرض النفسي كما ينظرون إلى سائر الأمراض، أن يقوا أصحابه شرور نظراتهم، أن يرحموهم من همزهم ولمزهم؛ لا تغلقوا أمامهم أبواب العلاج، كما تناشدهم جميعاً الرفق بأنفسهم؛ لا تجزعوا، جدوا واجتهدوا وثابروا واطمئنوا؛ فإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، ولا يتمنين أحدُكم الموت لضر أصابه».

وأمر النائب العام بحفظ التحقيق في القضية، مؤكدا انتفاء الشبهة الجنائية في الواقعة لثبوت إقدام الفتاة على الانتحار لمعاناتها من أزمة نفسية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011