رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يهنئ طالب بجامعة قناة السويس فاز ببطولة العالم للقوى البدنية

وزير التعليم العالي يهنئ طالب بجامعة قناة السويس فاز ببطولة العالم للقوى البدنية

هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، الطالب بقسم الميكانيكا كلية الهندسة جامعة قناة السويس؛ أمير محمد سيد عبده بعد تحقيقه لإنجاز رياضي خلال مشاركته ممثلا للمنتخب المصري في بطولة العالم للقوي البدنية.

وفاز الطالب أمير محمد بالمركز الأول للشباب تحت ٢٣ سنة (ميدالية ذهبية)، والمركز الثاني رجال فوق ٢٣ سنة (ميدالية فضية)، كما حصل على جائزة أقوى شاب تحت ٢٣ سنة (بكأس الفايكنج)، وأقيمت المسابقة في فنلندا خلال شهر نوفمبر الجاري بمشاركة أكثر من ٤٠ دولة.

وأشاد الوزير بتحقيق الطالب أرقاما قياسية عالمية جديدة خلال البطولة  وهي؛ (رقم قياسي اسكوات 327.5 كجم متفوقا على الرقم العالمي السابق ب 2.5 كجم، ورقم عالمي في مجموع الرفعات ٨٠٠ كجم متفوقا على الرقم العالمي السابق ب 27.5 كجم).

وطالب عبدالغفار، بدعم الموهوبين من شباب الجامعات في كافة المجالات الرياضية والعلمية والثقافية ورعايتهم وتقديم الدعم لهم.

يشار إلى أن الطالب حقق العديد من البطولات السابقة منها بطولة العالم في القوي البدنية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام ٢٠١٨، وكذلك حصل على بطولة العرب بالقاهرة في عام ٢٠١٧، إضافة إلى فوزه بأكثر من ٢٠ بطولة جمهورية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة