رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2019/2020 علمي وأدبي (صورة)

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2019/2020 علمي وأدبي (صورة)

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2020/2019.

وقررت الوزارة أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من يوم السبت الموافق 11 يناير المقبل وحتى يوم الأربعاء 22 من نفس الشهر.

وتعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيا في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية «تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية» حسب ظروف كل مديرية وفقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول

ويمتحن طلاب القسمين العلمي والأدبي يوم السبت 11 يناير في مادة اللغة العربية من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، ولمدة ثلاث ساعات، على أن تكون المادة التالية هي اللغة الأجنبية الأولى يوم الإثنين ولمدة ثلاث ساعات أيضا.

ويعقد امتحان مادة الأحياء للقسم العلمي يوم الثلاثاء بزمن ساعتين للامتحان، وفي نفس اليوم يمتحن طلاب القسم الأدبي مادة الفلسفة والمنطق.

ويجرى يوم الأربعاء الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية لمدة ساعتين، تليها مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات لمدة ثلاث ساعات يوم الخميس.

وتستأنف الامتحانات في الأسبوع الثاني يوم السبت الموافق 18 من نفس الشهر بمادة الفيزياء للقسم العلمي، والتاريخ للقسم الأدبي وبزمن ساعتين لكل مادة.

ويمتحن طلاب القسم العلمي يوم الإثنين في مادة التطبيقات الرياضية لمدة ساعتين ونصف، فيما يمتحن طلاب القسم الأدبي في مادة علم النفس والاجتماع لمدة ساعتين.

وتختتم امتحانات الصف الثاني الثانوي في الترم الأول للعام الدراسي الحالي يوم الأربعاء 22 يناير، حيث يمتحن طلاب القسم العلمي في مادة الكيمياء، وطلاب القسم الأدبي في الجغرافيا لمدة ساعتين.

​​​​​​​

وكان وزير التربية والتعليم  قال في مؤتمر صحفي، الثلاثاء 26 نوفمبر، إن طلاب الصف الأول الثانوي سيؤدون الامتحانات ورقيا في يناير المقبل، ويؤدي طلاب الصف الثاني الامتحانات إلكترونيا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة