رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات كلية الحقوق جامعة حلوان جميع الفرق

جدول امتحانات كلية الحقوق جامعة حلوان جميع الفرق

ينشر موقع شبابك جدول امتحانات كلية الحقوق جامعة حلوان الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019/2020، والذي أعلنت عنه الكلية بشكل رسمي لعموم الطلاب.

وطالبت كلية الحقوق جامعة حلوان عموم الطلاب بالاتزام بالمواعيد المقررة في جدول الامتحانات، موضحة أنه لن يسمح لأي طالب بالدخول إلى لجان الامتحانات بعد مرور 10 دقائق.

وحذرت الكلية من اصطحاب الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية والمذكرات والكتب داخل اللجان، لافتة إلى أنه في حال مخالفة هذه التعليمات سيتم حرمان الطالب من الامتحان.

جدول امتحانات كلية الحقوق جامعة حلوان

امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات المصرية

ويقرر مجلس كل جامعة من الجامعات المصرية الجداول المخصصة لبدء الامتحانات في الكليات ونهايتها، وتضع مدة زمنية محددة تلتزم بها الكليات في الانتهاء من امتحان الطلاب في مختلف المواد الدراسية.

وتتولى كل كلية من الكليات مسئولية وضع الجدول التفصيلي للامتحانات وتوزيع المواد وفق المدة الزمنية التي حددتها الجامعة ووافق عليها مجلس الجامعة في اجتماعه الدوري.

كما أن بعض الكليات تشارك الطلاب في وضع جداول الامتحانات بما يناسبهم لضمان إنهاء مذاكرة المواد ومراجعتها بشكل جيد وأن يكون قبل امتحان أي مادة فترة زمنية كافية لمراجعتها.

وغالبا ما يتولى اتحاد طلاب الكلية مسئولية التنسيق بين إدارة الكلية وعموم الطلاب في وضع جداول الامتحانات من خلال استطلاع آراء الطلاب ووضع جدول تجريبي وعرضه على الطلاب للاستفتاء عليه ثم التعديل عليه بما يتوافق مع مصلحة الطلاب قبل أن يتم رفع صورة نهائية من الجدول لإدارة الكلية لاعتمادها.

وترفع كل الجامعات الدرجة القصوى من الاستعدادات قبل بداية الامتحانات من حيث تجهيز القاعات وتطويرها وإصلاحها وتوفير وسائل التهوية والإضاءة اللازمة وتوزيع مهام المراقبة وأعمال الكنترولات بالإضافة إلى الاستعدادات الأمنية لتأمين اللجان والكنترولات.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.