رئيس التحرير أحمد متولي
 شقيق هيثم أحمد زكي يتسلم ورثه من أخيه.. تعرف على تفاصيل التركة

شقيق هيثم أحمد زكي يتسلم ورثه من أخيه.. تعرف على تفاصيل التركة

أعلن مصدر قضائي بنيابة الشيخ زايد، عن تسلم الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي؛ شقته في كومبوند بيفرلي هيلز بقرار من النيابة العامة.

وأشارت المصدر بحسب تصريحاتها نقلتها مواقع صحية محلية، إلى أن رامي عزالدين توجه صباح اليوم الأحد، رفقة محاميه إلى نيابة الشيخ زايد، وسلمها إعلام الوراثة الصادر من المحكمة التي قضت بأنه الوريث الوحيد لممتلكات الفنان الراحل.

وبموجب القرار أخطرت النيابة قسم شرطة ثان الشيخ زايد بتسليم رامي الشقة الذي بدوره توجه لقسم الشرطة وسلمه مفتاح الشقة التي غيروا «الكالون» بها عقب وفاة الفنان ووضعها تحت تحفظ النيابة العامة، بحسب تصريحات المصدر.

يشار إلى أن الدائرة 23 بمحكمة شمال الجيزة الكلية لشئون الأسرة أصدرت شهادة وفاة ووراثة عن الراحل الفنان هيثم أحمد زكي، بناء على طلب تقدم به شقيقه من الأم رامي عزالدين عبدالله.

وقالت المحكمة إنه تحقق وفاة المرحوم هيثم أحمد زكي بتاريخ 6 نوفمبر 2019 وانحصار إرثه الشرعي في شقيقه لأمه رامي عزالدين عبدالله محمد.

وتضمنت قائمة ممتلكات الفنان الراحل شقة بمنطقة المهندسين وأخرى بمنطقة الهرم وشقة في منطقة نيو جيزة كان «هيثم» سدد جزءًا من ثمنها يقارب 15% وشاليه في منطقة الجونة مسدد من ثمنه قرابة 20%.

كما تتضمن ممتلكاته أيضا شقة بيفرلي هيلز التي توفي فيها الفنان الراحل، كما تضم قائمة الممتلكات أيضا السيارة الخاصة بالفنان الراحل، إضافة لسيارتين كانتا تخصان والده الفنان الراحل أحمد زكي، وآلت ملكيتهما لهيثم بعد وفاة والده، ثم من بعده آلت إلى رامي عزالدين.

وتوصل شقيق هيثم أحمد زكي، إلى امتلاك شقيقه الراحل لأربع حسابات بنكية، منهما حسابان في كل منهما مبلغ 110 آلاف جنيه، ويتم الاستعلام حاليًا عن رصيد الحسابين الآخرين، إضافة لوثيقة تأمين قيمتها 200 ألف جنيه.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة