رئيس التحرير أحمد متولي
 مفتي الجمهورية يوجه رسالة عاجلة للبابا تواضروس والكنيسة المصرية

مفتي الجمهورية يوجه رسالة عاجلة للبابا تواضروس والكنيسة المصرية

وجه الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، رسالة إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وللكنيسة المصرية اليوم الأحد.

وأعرب مفتي الجمهورية في رسالته عن خالص تعازيه ومواساته للبابا تواضروس الثاني، وللكنيسة المصرية في ضحايا حادث انهيار حائظ كنيسة أثرية بدير أبو فانا بمركز ملوي التابع لمحافظة المنيا، والذي أسفر عن مصرع 3 مواطنين وإصابة 4 آخرين.

وتقدم «علام» بخالص العزاء لبابا الإسكندرية ولأسر ضحايا حادث انهيار سور الكنيسة الأثرية بالمنيا، معربا عن تمنيه بالشفاء العاجل للمصابين، في الحادث الأليم.

وتضمنت رسالة مفتي الجمهورية الإشادة بالروح الوطنية العالية، التي تدعمها أواصر الوحدة الوطنية بين المسلمين وإخوانهم المسيحيين في مصر، داعيا الله عز وجل أن ينعم على مصر بالأمن والأمان والسلام والرخاء.

وشهد مركز ملوي التابع لمحافظة المنيا، صباح اليوم الأحد، حادثا مأساويا، بانهيار سور كنيسة أثرية قديمة، على أسرة واحدة، خلال قيامهم بأداء صلاة القداس، مما أدى إلى وفاة طفل ووالده وجدته، وإصابة 4 آخرين، بداخل دير أبو فانا الواقع غرب قرية قصر هور بصحراء مركز ملوي.

وجاءت أسماء المتوفين على النحو التالي: الطفل كراس شنودة عياد «4 أعوام»، وسميرة صبحى حنا «65 عاما» وشنودة عياد «50 عاما»، وإصابة كل من مريم شفيق خليل «6 أعوام»، ونوال كامل إسحق «40 عاما»، ونادية إسكندر فرج «50 سنةعاما».