رئيس التحرير أحمد متولي
 أشهر أغاني شعبان عبد الرحيم.. هكذا اقتحم السياسة المحلية والعالمية بـ«إيه إيه»

أشهر أغاني شعبان عبد الرحيم.. هكذا اقتحم السياسة المحلية والعالمية بـ«إيه إيه»

بدأ الفنان الشعبي شعبان عبدالرحيم مشواره الفني في عام 1980 وقدم العديد من الأغاني، وشارك في أفلام ومسلسلات واشتهر في الغناء بطابع لم يقدمه غيره.

ويقول شعبان عبد الرحيم إنه يحب الغناء المرتبط بالأحداث على الساحة المحلية والعالمية، موضحا أنه فور وقوع أي حدث يقوم بالغناء في نفس اليوم عن هذا الحدث.

واشتهر الفنان الشعبي باللباس المختلف الذي يرتديه مثل الجواكيت الذهبية والسلاسل وغير ذلك، مؤكدا أنه حاول تغيير هذا المظهر لكنه لم يتمكن بسبب حبه لهذا الشكل من الملابس.

جدير بالذكر أن «عبد الرحيم» توفي الثلاثاء 3 ديسمبر 2019  عن عمر يناهز 62 عاما، داخل مستشفي المعادي العسكري، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة الأيام الماضية، ودخوله غرفة العناية المركزة.

وكان آخر ظهور لشعبان عبدالرحيم في حفل بموسم الرياض الترفيهي منذ أيام على كرسي متحرك، وأعلن خلاله تعرضه لإصابة منذ شهر بسبب انزلاقه على الأرض في المنزل، ما تسبب في كسر بقدمه وتركيب شرائح فيها.

أشهر أغاني شعبان عبد الرحيم

وقدم الفنان شعبان عبد الرحيم كثيرا من الأغاني منذ ظهوره على الساحة الفنية، واشتهر بطريقة مختلفة بالغناء التي تتضمن مقطع «إيه، إيه».

أغنية أنا بكره إسرائيل

وتعتبر أشهر أغاني الفنان شعبان عبد الرحيم هي أغنية «أنا بكره إسرائيل» والتي لاقت انتشارا كبيرا في المجتمع المصري آنذاك.

وتضمنت كلمات الأغنية الهجوم على عدد من الشخصيات المسئولة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، ومدح عدد من الشخصيات المصرية مثل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وعمرو موسى.

وتبدأ الأغنية بالجمل التالية: «أنا بكره إسرائيل وأقولها لو اتسأل، إنشالله أموت قتيل أو أخش المعتقل»

ترامب خلاص اتجنن

كما هاجم شعبان عبد الرحيم في أغنية أخرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وبدأ «عبد الرحيم أغنيته: «ترامب خلاص اتجنن، محتاج يا ناس قفص، وكله يخلي باله لو عض أو رفص، مالك ومالك القدس، أما انت راجل رزل، كبرت خلاص يا ترامبو فلازم تعتزل».

أغنية مين اللي يلحق سوريا

كما قدم شعبان عبد الرحيم أغنية عن سوريا وما تشهده من أحداث ومعارك مسلحة.

أغنية القذافي

وبعد مقتل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي نشر شعبان عبد الرحيك أغنية هنأ الشعب الليبي بنجاح ثورتهم، لكنه حذرهم من وقوع الدولة مثل العراق.

شعبان عبد الرحيم والسياسة المصرية

وللفنان الشعبي باقة من الأغاني المرتبطة بالاحداث السياسية في مصر، ومن بين هذه الأغاني دعوة المواطنين للمشاركة في الانتخابات وكذلك أغنية في حب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

 

 

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.