رئيس التحرير أحمد متولي
 شعبان عبدالرحيم.. تعرف على اسمه الحقيقي وسر غريب وراء لقب «شعبولا»

شعبان عبدالرحيم.. تعرف على اسمه الحقيقي وسر غريب وراء لقب «شعبولا»

ارتبط المطرب الشعبي الراحل، شعبان عبدالرحيم، في أذهان الجمهور بهيئته المختلفة عن جميع أبناء وسطه، فالبدلة اللامعة متعددة الألوان، مع السلاسل البراقة والخواتم، غالبا ما تشير إلى «شعبولا»، إلا أن الكثيرين لا يعلمون أن هذا ليس اسمه الحقيقي، أو السر الغريب وراء تلك التسمية.

اسم شعبان عبدالرحيم الحقيقي

المطرب الشهير في الوسط الفني باسم شعبان عبدالرحيم، ولد في حي الشرابية بالقاهرة باسم «قاسم»، ولكنه فضل أن ينادى بشعبان في حياته الشخصية، والذي تحول إلى «شعبولا» بعد دخوله الوسط الفني.

ويرجع سبب تسمية شعبان عبدالرحيم بهذا الاسم، إلى ولادته في شهر شعبان.

وولد شعبان عبدالرحيم في 15 مارس عام 1957، وتوفي 3 ديسمبر 2019 عن عمر يناهز 62 عاما.

وفاة شعبان عبدالرحيم

وتوفي شعبان عبدالرحيم، صباح الثلاثاء، 3 ديسمبر 2019، داخل مستشفي المعادي العسكري، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة الأيام الماضية، ودخوله غرفة العناية المركزة.

وكان آخر ظهور لشعبان عبدالرحيم في حفل بموسم الرياض الترفيهي منذ أيام على كرسي متحرك، وأعلن خلاله تعرضه لإصابة منذ شهر بسبب انزلاقه على الأرض في المنزل، ما تسبب في كسر بقدمه وتركيب شرائح فيها.

وبدأ شعبان عبدالرحيم مشواره الفني في عام 1980 وقدم العديد من الأغاني، وشارك في أفلام ومسلسلات واشتهر في الغناء بطابع لم يقدمه غيره.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة