رئيس التحرير أحمد متولي
 ستاد السلام.. كل المعلومات التي تريد معرفتها عن ملعب الأهلي الجديد

ستاد السلام.. كل المعلومات التي تريد معرفتها عن ملعب الأهلي الجديد

تحقق حلم جماهير النادي الأهلي أخيرا بالحصول على ملعب تقام عليه مباريات الفريق ويحمل اسمه بعد سنوات طويلة من التنقل بين محافظتي القاهرة الإسكندرية لخوض اللقاءات التي يستضيفها المارد الأحمر، والآن تحققت الغاية بالحصول على حق الانتفاع باستاد السلام.

وحصل الأهلي على حق الانتفاع باستاد السلام لمدة 25 عاما ضمن اتفاق حصول شركة «استادات» على نسبة 51% من قناة النادي.

وعلى هذا الاتفاق ينتفع الأهلي باستاد السلام طوال تلك المدة ويضع اسمه وشعاره عليه، وفيما يلي كل المعلومات التي تريد معرفتها عنه:

معلومات عن استاد السلام

كان يعرف باسم ملعب الإنتاج الحربي ويقع في مدينة السلام بمحافظة القاهرة، تم افتتاحه عام 2009 لاستضافة مبارايات المجموعة الثانية في كأس العالم للشباب الذي استضافته مصر عام 2009.

استخدم ستاد السلام طوال سنوات لاستضافة مباريات فريق الإنتاج الحربي بعد صعوده إلى الدوري الممتاز، وخلال المواسم الأخيرة استعان به فريقي الأهلي والزمالك لاستضافة مباراياتهما.

يتميز إستاد السلام للإنتاج الحربي بوجود مهبط للطيران يستخدم لتشريف الشخصيات الهامة، كما يستخدم في سرعة نقل الحالات الحرجة، ومن المقرر أن يجري الأهلي بعد التعديلات عليه.

يوجد بجانبي المقصورة مدخل ومطلع خاص للمعاقين بعيدة عن مزاحمة الجمهور، وتم تحديد مكان خاص لمقاعد المعاقين بالمقصورة وفق مواصفات خاصة.

أرضـية الملعب من النجيل الطبيعي وآخر تحديث لها كان عام 2015، ويتمبز الملعب بوجود شاشتين عملاقتين على الجانبين ملونتان بمساحة قرابة 100 متر مربع كما يضم نظام صوت عالي النقاوة ينبعث من 30 مكبر صوت.

سعة مدرجات استاد السلام

تضم المدرجات (24034) ألف مقعد، وصممت مدرجات الاستاد على شكل بيضاوي به منحنى عند المقطع مما يوفر لكل مشاهد الرؤية المثالية.

مقاعد الدرجة الثالثة يمين المقصورة ذات اللون الأصفر ومقاعد الدرجة الثالثة يسار باللون الأخضر، أما مقاعد الدرجة الثانية المواجهة للمقصورة تكون باللون الأزرق، وتم ترقيم جميع مقاعد الدرجة الثالثة يمين ويسار المقصورة والدرجة الثانية.

ومن بين الخدمات التي توفرها تجهيزات الاستاد الخاصة نظام التحكم والرقابة لحماية الفرق الرياضية والجمهور وضمان سلامتهم والمتمثل بوجود كاميرات تليفزيونية للمراقبة والتحكم الآلي في مداخل المبنى كما يغطي الإستاد وكافة مرافقه نظام آخر لمكافحة الحرائق وأجهزة الإنذار.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة