وزير الأوقاف: الإنفاق على القوة العسكرية أفضل أنواع الإنفاق

وزير الأوقاف: الإنفاق على القوة العسكرية أفضل أنواع الإنفاق

اعتبر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الإنفاق على بناء الجيوش واجب ديني ووطني وفي مرتبة الأفضلية، موضحا «الإنفاق على القوة العسكرية من أفضل أنواع الإنفاق».

وأشار إلى أن الفريضة الواجبة في الوقت الحالي هي العمل والإتقان وإعداد جيش قوي يحمي ما تؤسسه الدولة في مختلف المجالات الصناعية والزراعية وغيرها.

واستشهد وزير الأوقاف بقلوه تعالي: «َأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ»، موضحا «المقصود بقوله«من قوة» هنا هو القوة بشكل عام وهي كل القوى التي تقوى الدولة سواء في الصناعة أو الزراعة أو الثقافة أو التعليم أو الإقتصاد ثم جاءت بعدها «ومن رباط الخيل» أي القوة العسكرية وتقوية الجيش وعلشان تبقى دولة اقتصادية قوية لازم تكون لديك قوة عسكرية قوية فالأولى تخدم للبناء والثانية تحمى الأولى وتحافظ عليها».

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف مع قيادات المديرية بالدقهلية وعدد من الأئمة والشيوخ، بحصور الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وسعد الفرماوي، السكرتير العام، والشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من نواب البرلمان.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.