الإذاعة المدرسية.. أفضل 12 مقدمة لطلاب الابتدائية والإعدادية والثانوية

يهتم الطلاب بالبحث عن الإذاعة المدرسية والحصول على نماذج للمقدمات والربط بين فقرات الطابور الصباحي، لذلك يقدم شبابيك في هذا التقرير أفضل 12 مقدمة إذاعة مدرسية لطلاب المراحل الثلاثة الابتدائية والإعدادية والثانوية.

مقدمة الإذاعة المدرسية الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم، مع إطلالة هذا الصباح بسم الله نبدأ  وبه نستعين مراكب الجد  والنشاط والله المعين، والصلاة والسلام على خير الأنام الصادق الأمين أما  بعد: مديري الفاضل   ابائى  المعلمين يسعدنا طلاب.. أن نقدم  لكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم الموافق (.. ).

مقدمة الإذاعية المدرسية الثانية 

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم  الله نلتقي بكم  يا غرس  الحب صباحا ومساء فمع إشراقة فجر يوم جديد نلتقي لقاء الأحبة على جناحي شوق  ومحبة اللهم يا مجيب الدعوات أدعوك أن تفتح لنا  أبواب الأمل  وأن تحببنا في العمل وأن تجعل النجاح حليفنا  والخير أملنا أما بعد: يسعدنا طلاب (..) أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم وخير ما نبدأ به أيات بينات ومع الطالب (.. ).

مقدمة الإذاعية المدرسية الثالثة

الحمد لله الخالق العلام ذو الجلال والإكرام الملك القدوس السلام، والصلاة والسلام على المبعوث للأنام محمد بن عبدالله ذو المكانة والمقام، المحمود على لسان الكرام وعلى أله وصحبه وعلى من تبعهم بإحسان أزكى تحية وعطر سلام أما بعد. 

مقدمة الإذاعة المدرسية الرابعة

الحمد لله له الملك والحمد وله الثناء الحسن، في السماء ملكه وفي الأرض سلطانه، وفي الجنة رحمته، وفي النار سطوته، وفي البحر عظمته، وفي الكائنات حكمته، والصلاة والسلام على من أرسل بأكرم رسالته وأعظم نبوة، محمد بن عبدالله رسوله وخليله، وعلى أله وصحبه وسلم تسليما كثيرا، ثم أما بعد: فستكون إذاعتنا المدرسية اليومية عن (.. ).

المقدمة الإذاعية الخامسة

بسم الله الرحمن الرحيم مع إطلالة الصبح البهي على دروب الخير نلقاكم وعلى شرفات الأمل نرحب بكم ومن قلوبنا نبعث لكم نبضات قلوبنا في إذاعتنا الصباحية أما  بعد: مديري الفاضل آبائى  المعلمين زملائي الطلاب يسعدنا طلاب الفصل (.. ) أن نقدم لكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم الموافق (.. ).

مقدمة الإذاعة المدرسية السادسة

بسم الله الرحمن الرحيم، صباح ناعم كشال  حرير ينساب برقة تحت اختلاسات أشعة الشمس الصباحية، صباح دافيء  كحضن وطن يضم بين حناياه  مسافرا أضناه  الترحال وبين النعومة والدفء تختال ألوان باهية هي مزيج أوراق مفعمة بالجد  والمثابرة لتستقبل هذا العام الذي يتجسد أمامنا بريشة فنان، فأهلا وسهلا بكم واهلا وسهلا بمعلماتنا الفاضلات وبزميلاتي طالبات العلم أما بعد.

المقدمة الإذاعية السابعة

بسم الله الرحمن الرحيم، باسمك اللهم يشرق النهار وتنزل على عقولنا الأفكار، يا كاتم ما في قلوب الناس من أسرار، ويا من حلقت الأجنة في بطونها امهاتها وفصلتها في أطورا، والصلاة والسلام على رسولنا الأمين صاحب العهد الوثيق ذو القلب الرقيق، لكل الناس رفيق، أما  بعد اساتذتنا الكرام وزملائنا الأعزاء نحييكم بتحية الإسلام وبندء معكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

مقدمة الإذاعة المدرسية الثامنة

بسم الله الرحمن الرحيم، ذو الجلال والإكرام، باسمك يبدء الكلام،  وترفع الأقلام، فالحمدلله الكبير المتعال صاحب العز والكمال، والنعم والأفضال، وصلاة على سيدنا نبينا المبعوث رحمة للعالمين والقائل في هديه النبوي «والذي نفسي بيدي لا تدخلوا الجنة حتي تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أولا ادلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم»، والآن نبدء معكم يومنا الدراسي بتحية الإسلام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة من أعضاء الإذاعة المدرسية لأساتذتنا الكرام وزملائنا الأعزاء، أما بعد فخير الحديث كتاب الله عز وجل وخير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم ومع القرءان الكريم يتلوه عليكم الطالب.

المقدمة الإذاعية التاسعة

باسم الأمل ما دام الأمل من الحياة وباسم الحياة مادامت الحياة من الأخلاق، وباسم الأخلاق ما دامت الأخلاق من الإيمان وباسم الإيمان ما دام الإيمان من الإسلام، وباسم الإسلام ما دام الإسلام من عند الله، فبسم الله الرحمن الرحيم، بها نبدء وبها ننتهي، داعية الله عز وجل الله عز جل رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني بفقهوا قولي، أما بعد نبدء اليوم الدراسي من جديد فاسمحوا لنا ان نبدء إذاعتنا المدرسية وخير الكلام والذكر الحكيم ومع الطالب (.. ).

مقدمة الإذاعة المدرسية العاشرة

سبحان من خلق السموات والأرض، وجعل الظلمان والنور، والظل والحرور،والموت والحياة، ليس من دونه ولي ولا شفيع وليس من صاحبه ولا ولد، ولا مثيل ولا شبيه، ولا ند ولا وكيل، وصلاة وسلاما على المبعوث للعالمين بشبرا  ونذيرا، وداعيا إلى الله عز وجل سراجا ومنيرا، واله وصحبه ومن سار على النهج القويم إلى يوم الدين، ثم أما بعد: ها هو البلبل يفرد كل صباح، وها هو الهدهد يبهر بالألوان، وها نحن قد أتينا بحلو الكلام،  ننطلق من ركننا الإعلامي وفي مدرستنا البهية الموسوعة بمدرسة (.. ) وفيهذا اليوم ( .. )، وخير الأصوات  وأجمل الاسماع، كلام رب الأرض والسماوات، نسمعه بصوت قارئنا (.. ).

المقدمة الإذاعية الحادية عشر

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب  وانشرح، وما عما  فينا  سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال  نبع ماء وتفجر، وما طلع صبح  وأسفر، وصلاة وسلاما طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الانور والجبين الأزهر، ما سار سفين للحق  وابحر، وما على نجم في السماء وأبهر، وعلى أله وصحبه خير معشر صلاة وسلاما إلى يوم البعث والحشر، أما بعد: مديرتي ا لفاضلة، معلماتي الجيليلات، زميلاتي الطالبات، سلام الله يسرى ما أقيمت صلاة من عباد خاشعينا وما جادت بماء  المزن  سحب سقا الأشجار والزرع، فالسلام  عليكم ورحمة الله وبركاته.

المقدمة الإذاعية المدرسية الثانية عشر 

الحمد لله فالق الاصباح حمدا كثيرا يتكرر في الصباح والرواح كالشمس وضحاها والقمر إذا تلاها سبحان جل على الحلول في الأمكنة وتقديس عن حدوث في الازمنة أحمده الله تعالى، ما تعاقب الليل والنهار وما سبح مسبح بالغدو والابكار أما بعد.

منار بحيري

صحفية مصرية، حاصلة على قسم الإعلام بكلية الآداب وتتابع أخبار جامعة بنها

ميكس ميديا