معرفة نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم عبر البوابة الإلكترونية للتوظيف

ينشر موقع شبابيك في هذا الموضوع التفصيلي طريقة معرفة نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم، عبر بوابة التوظيف الإلكتروني التي أطلقتها الوزارة لاستقبال طلابات المعلمين الراغبين في الحصول على الوظيفة.

وأكدت الوزارة أن الهدف من تدشين مسابقة لتعيين المعلمين هو صسد الاحتياجات والعجز في عدد من المدارس الحكومية والخاصة، لاستكمال الهيكل التعليمي وتقديم خدمة تعليمية متميزة.

تجدر الإشارة إلى أن تعيين المعلمين سيكون بطريقة العقود، كما أن الاختيار يكون من خلال بوابة التوظيف الإلكتروني وفق التفاصيل التي سنوردها في هذا التقرير.

التقديم في المسابقة ومعرفة النتيجة

التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين المعلمين يكون من خلال البوابة الإلكترونية للتوظيف التي أطلقتها الوزارة لتنظيم عمليات التوظيف وتحليل بيانات ومعلومات المتقدمين وفق احتياجات المدارس الحكومية والخاصة.

التقديم من خلال البوابة يكون من هنا، ويتم ملء البيانات المطلوبة وفق الخطوات الموجودة داخل البوابة وإرفاق جميع المستندات المطلوبة أيضا.

عقب تسجيل البيانات وتقديم المستندات تقوم البوابة بتحليل هذه البيانات، وفي حال كانت غير مكتملة يتم إعلام المتقدم بأن هناك بيانات منقوصة من خلال رسائل على وسائل التواصل التي سجلها أثناء التقديم.

معرفة نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم

وفي حال أراد المتقدم معرفة النتيجة فإنه يدخل على نفس الموقع لمتابعة حالة الطلب الذي تقدم به، ويظهر أمامه أحد ثلاث نتائج وهي إما مقبول أي تم تسجيل البيانات بنجاح، أو قيد المراجعة، أو هناك خطأ في البيانات ويجب عليه مراجعة المستندات مرة أخرى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه في حال قبول المعلمين ممن تنطبق عليهم الشروط فإنه لا يعني أنه سيتم توظيفه في الحال، لافتة إلى أن التوظيف يكون حسب احتياجات المدارسن وسيتم التعاقد مع المدرسين المقبولين على مدار العام الحالي أو الأعوام القادمة.

إجراءات اختبارات نفسية بعد القبول

مؤخرا أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يتم إجراء اختبارات نفسية لجميع المعلمين المقبولين في المسابقة، على أن يتم عرضهم لعى لجنة متخصصة.

وأشارت الوزارة إلى أن اجتياز الاختبار النفسي يعد شرطا أساسيا للتعاقد، وفي حال لم يتمكن المعلم من اجتياز هذا الاختبار فإنه لن يتم التعاقد معه.

وراسلت الوزارة المعلمين المقبولين عبر بوابة التوظيف وأعلمتهم بأماكن ومواعيد الاختبارات النفسية التي يتم إجرائها في المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر.

ويجب على جميع المتقدمين في المسابقة متابعة الميل الخاص بهم أولا بأول لمعرفة نتيجة المسابقة أو استقبال أي رسائل واردة من الوزارة.

البوابة الإلكترونية للتوظيف وزارة التربية والتعليم 2019-2020

ويتاح الآن تسجيل بيانات المدرسين للوظائف بالمدارس الحكومية والدولية والخاصة للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة.

وتحتوى البوابة الإلكترونية على ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

شروط وظائف وزارة التربية والتعليم 2019-2020

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددا من الشروط التي يجب توافرها لقبول المعلمين في الوظائف الشاغرة بالمدارس التابعة لها على النحو التالي.

أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال مناسب للتخصصات المطلوبة.

يفضل الحصول على الدبلوم التربوي.

أن يكون المتقدم من أبناء المركز الذي يوجد به عجز أو أقرب مكان له.

يتم تفضيل خريجي كليات التربية، في نفس التخصص المطلوب ثم تربية عام ثم مؤهل عالي في التخصص المطلوب، إضافة إلى دبلومة التربية.

المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم

يجب على المتقدم رفع المستندات التالية في صورة ملفات ضوئية بامتداد PDF/JPEG بحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

المستندات الأساسية:

المؤهل الدراسي.

شهادة الميلاد المميكنه.

بطاقة الرقم القومي سارية.

قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب «غير ساري على المتطوعين«.

صحيفة حالة جنائية.

صورة شخصية «خلفية بيضاء».

شهادة طبية تنص على أن المتقدم لائق طبيا للوظيفة المتقدم إليها «غير ساري على المتطوعين».

شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة «غير ساري على المتطوعين».

مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي «إيصال كهرباءأو غاز أو مياه أو هاتف أوعقد إيجار موثق».

كارنية النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة «غير ساري على المتطوعين».

مؤهلات إضافية

المؤهلات الدراسية العليا في حالة الحصول عليها «دبلوم أو ماجستير أو دكتوراة».

 أي مستندات أخرى داعمة لملفك مثل «التدريب أو الخبرة أو  التطوع».

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا