تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 (صورة)

أجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديلا على جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، للعام الدراسي الحالي 2019/2020.

وجاء التعديل الجديد على جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، بمناسبة تزامن فترة الامتحانات التي ستجرى يوم الإثنين الموافق 20 يناير 2020، مع عيد الغطاس الذي يحتفل به المسيحيين في نفس اليوم.

وقالت الوزارة إن التعديل يتضمن تقديم موعد امتحانات المواد التي كان مقرر لها يوم الإثنين الموافق 20 يناير 2020، لتقام يوم الأحد الموافق 19 يناير 2020، وذلك استجابة للخطاب المرسل من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبناء عليه أرسل قطاع التعليم العام خطابًا موجها إلى المديريات التعليمية، من أجل إبلاغهم بالمواعيد الجديدة المعدلة، لاتخاذ ما يلزم، بحيث لا يتضمن يوم الإثنين 20 يناير أي امتحانات لأي مواد في هذا اليوم.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

وبحسب الخطاب المرسل، فسوف يتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الاول للصف الأول الثانوي، خلال شهر يناير المقبل، ورقيا ووفقا للمواصفات الصادرة عن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وسيكون نظام الكتاب المفتوح «open book»، هو النظام المعتمد في الامتحانات التي ستقام بكل إدارة تعليمية، على أن تتم عملية تقدير الدرجات كذلك على مستوى الإدارة التعليمية.

ومن المقرر ان تتولى المديرية تجميع النتائج من الإدارات التعليمية التابعة لها، وإرسالها إلى الوزارة، وفقا للنموذج والآلية التي سوف يتم إعدادها من قبل قطاع تكنولوجيا المعلومات، وهو ما نص عليه الخطاب، كذلك من المقرر أن تعقد لقاءات توجيهية للسادة موجهي عموم المواد الدراسية مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة لتوضيح التعليمات الخاصة بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية وكل ما يتعلق بعملية التقييم «صياغة الأسئلة-عددها وتصنيفها».

 

علي عبدالعزيز

صحفي مصري

ميكس ميديا