رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على المتنمرين بالطالب الأفريقي في واقعة جديدة

القبض على المتنمرين بالطالب الأفريقي في واقعة جديدة

كشف مصدر أمني عن مفاجأة خاصة بواقعة التنمر الجديدة بطالب أفريقي بمنطقة حدائق القبة، قائلا: «المتهمين في تلك الواقعة هم أنفسهم الذين تم القبض عليهم منذ 20 يوما في واقعة التنمر بطالب جنوب السودان جون».

وأوضح المصدر أن الفيديو الجديد المتداول على السوشيال ميديا يظهر تنمر المتهمين بطالب أفريقي آخر، والذي تم تصويره في وقت مقارب من فيديو الطالب (جون)، مشيرا إلى أنه ألقى القبض على المتهمين مرة ثانية، بحسب ما نشره موقع «البوابة نيوز».

يشار إلى أن مدير مباحث العاصمة، اللواء نبيل سليم، تلقى إخطارا من المقدم خالد سيف رئيس مباحث قسم حدائق القبة، مفاده تلقيه بلاغا من سيدة تحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية، واتهمت طالبين، بالتنمر على ابنها، والسخرية منه، وتصوير الواقعة.

البلاغ أعلن ان الفيديو منشور على موقع «tik tok»، وتمكنت الشرطة من تحديد المتهمين، وضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، وقالا خلال مناقشتهما إنهما كانا يمزاحان معه.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

يشار إلى أن هذه الواقعة لم تكن الأولى لهذا لهؤلاء المتهمين، حيث ألقت أجهزة الأمن القبض، على الشباب الثلاثة المشاركين من قبل في واقعة التنمر على شاب سوداني، والاعتداء عليه بالشارع وتصويره.

وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تداولوا مقطع فيديو لواقعة اعتداء على طالب بسبب لون بشرته، للسخرية منه عبر تطبيق الفيديوهات الشهير«TikTok».

إلا ان نيابة حدائق القبة، أمرت برئاسة المستشار أحمد البرديني، وبإشراف المستشار هادي عزب، المحامي العام الأول لنيابة غرب القاهرة الكلية، بإخلاء سبيل المتهمين الثلاثة في واقعة «التنمر» ضد طالب أفريقي في حدائق القبة بكفالة 2000 جنيه لكل متهم.

كما تقدم والد الطالب جون مانوث، بتنازل عن البلاغ المقدم ضد المتهمين الثلاثة، أمام نيابة حدائق القبة، وذلك للتصالح مع المتهمين، حيث نقلت تقارير محلية متطابقة تصريحا مقتضبة عن والد الطالب السوادني يوضح فيه سبب التنازل، قائلا: «مش عاوزين مشاكل».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة