رئيس التحرير أحمد متولي
 ترند 2019 في مصر.. اهتمامات المصريين يتقدمها الكرة والتحرش ومحمد علي

ترند 2019 في مصر.. اهتمامات المصريين يتقدمها الكرة والتحرش ومحمد علي

أعدّ محرك البحث الشهير جوجل قائمة بأكثر العبارات تداولا بين المصريين خلال عام 2019 الذي يشارف على الانتهاء، وهي التي رصد الموقع أكبر أعداد من طلبات البحث عليها على مدار السنة، وجاء على رأسها مباريات كرة القدم، وأعمال الفنان محمد رمضان، وواقعة التحرش الشهيرة الخاصة باللاعب عمرو وردة.

مباريات الدوري المصري

حلت في المرتبة الأولى عبارة مباريات الدوري المصري، وهو ما يبرز الاهتمام البالغ في مصر بكرة القدم وخاصة المسابقات المحلية، وحصد النادي الأهلي لقب الدوري موسم 2018/2019، وينطلق بقوة هذا الموسم والذي بدأ في 2019 أيضا نحو الفوز به تحت قيادة مدربه الجديد رينييه فايلر.

نتيجة الثانوية العامة

وجاءت نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي في المرتبة الثانية، والتي ظهرت في الأسبوع الثاني من شهر يوليو الماضي، وتتجه الأنظار في هذا الوقت من كل عام إلى نتيجة الشهادة الثانوية التي يدرس بها أكثر من نصف مليون طالب كل عام.

الأهلي ضد الهلال

وحظت مباراة النادي الأهلي ضد الهلال السوداني في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا باهتمام بالغ، حيث أنها تلت هزيمة الأهلي من النجم الساحلي في الجولة الأولى وكانت فرصة الأهلي للعودة للمنافسة من جديد، وكان عند تطلعات جماهيره وحصد نقاط المباراة الثلاث.

محمد علي

وفي المركز الرابع جاء اسم المقاول الهارب إلى خارج البلاد محمد علي، الذي أثار جدلا واسعا بمجموعة فيديوهات بثها من خارج مصر اتهم فيها شخصيات بارزة بالدولة بالاستئثار بأموال الشعب لأنفسهم، وتكوين ثروات من مشروعات ادعى أنه نفذها لصالحهم.

كأس الأمم الأفريقية

واحتضنت مصر خلال عام 2019 بطولتين تحت مسمى كأس الأمم الأفريقية الأولى شارك فيها المنتخب الأول وخرج من أول الأدوار الإقصائية بعد التأهل من المجموعات بخسارة من جنوب أفريقيا، والثانية للمنتخبات تحت 23 سنة وفاز بها الفراعنة بأداء مشرف.

مسلسل زلزال

ويتبين من قائمة جوجل أن مسلسل الفنان محمد رمضان الذي عرض في رمضان 2019 كان الأكثر متابعة في هذا الموسم الدرامي، وشاركه في بطولته ماجد المصري وحلا شيحة.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وفي المرتبة السابعة تظهر عبارة الهيئة الوطنية للانتخابات وتشير إلى استعلام المواطنين عن اللجنة الانتخابية قبل إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية الأخيرة، والتي كان من بينها مادة تتعلق بالمدة الزمنية لفترة حكم الرئيس.

أغنية مافيا

وحجز محمد رمضان مكانا آخر له في القائمة بأغنية مافيا، ضمن مجموعة أغانية التي طرحها مؤخرا بصورة متلاحقة ورددها في الكثير من الحفلات داخل مصر وخارجها.

عمرو وردة

واهتم المصريون بواقعة التحرش الشهيرة للاعب المنتخب الوطني عمرو وردة، الذي تم تسريب محادثة بينه وبين فتاة مكسيكية اتهمته بالتحرش بها ليتقرر استبعاده من معسكر المنتخب خلال بطولة كأس أمم أفريقيا قبل أن يعتذر ويعود مجددا.

Thanos

وأخيرا يحل اسم شخصية «Marvel» الشريرة «Thanos» الذي مات في فيلم سلسلة المنتقمون والذي عرف باسم «End game»، الذي وصل لصدارة قائمة أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات في التاريخ، ولعل أكثر ما جعل «Thanos» يلقى كل هذا الاهتمام على جوجل هو قيام الشركة بوضع علامة تشبه قفاز الأحجار الأزلية من الفيلم وبالضغط عليها تختفي نصف نتائج البحث عشوائيا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة