رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2019-2020 الترم الأول نهائي

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2019-2020 الترم الأول نهائي

ينشر موقع شبابيك جميع التفاصيل الخاصة بموعد امتحانات الصف الأول الثانوي الخاصة بالترم الأول للعام الدراسي 2019-2020، بعد التعديل النهائي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التعديل يتضمن تقديم موعد امتحانات المواد التي كان مقرر لها يوم الإثنين الموافق 20 يناير 2020، لتقام قبلها  بـ24 ساعة يوم الأحد الموافق 19 يناير 2020، وذلك استجابة للخطاب المرسل من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبناء عليه أرسل قطاع التعليم العام خطابًا موجها إلى المديريات التعليمية، من أجل إبلاغهم بالمواعيد الجديدة المعدلة، لاتخاذ ما يلزم، بحيث لا يتضمن يوم الإثنين 20 يناير أي امتحانات لأي مواد في هذا اليوم.

وأشار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الصف الأول الثانوي تعقد ورقيا في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدراس الرسمية لغات وخاصة وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

وبحسب الخطاب المرسل، فسوف يتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الاول للصف الأول الثانوي، خلال شهر يناير المقبل، ورقيا ووفقا للمواصفات الصادرة عن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وسيكون نظام الكتاب المفتوح «open book»، هو النظام المعتمد في الامتحانات التي ستقام بكل إدارة تعليمية، على أن تتم عملية تقدير الدرجات كذلك على مستوى الإدارة التعليمية.

وكانت الوزراة  اعتمدت جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، وحددت الوزراة موعد بداية الامتحانات يوم السبت الموافق 11 يناير 2020، وحتى الخميس 23 من نفس الشهر.

يبدأ الطلاب امتحاناتهم يوم السبت  11 يناير في مادة اللغة العربية من الواحدة مساء ولمدة ثلاث ساعات، على أن تكون المادة الثانية هي اللغة الأجنبية الأولى يوم الإثنين ولمدة ساعتين ونصف، تليها مادة الأحياء يوم الثلاثاء بزمن ساعة ونصف.

ويستأنف الطلاب امتحانهم  يوم الأربعاء 15 يناير لامتحان مادة الجغرافيا لمدة ساعة ونصف، تليها  مادة اللغة الأجنبية الثانية لمدة ساعتان ونصف يوم الخميس الموافق 16 يناير.

ويعود الطلاب يوم السبت 18 يناير لامتحان مادة الرياضيات لمدة ثلاث ساعات، يليها مادة الفلفسة  والمنطق لمدة ساعة ونصف يوم الأحد الموافق 19 يناير بدلا من الاثنين 20 يناير.

ثم يستأنف الطلاب امتحاناتهم يوم الثلاثاء 21 يناير لمادة  الفيزياء لمدة ساعة ونصف، يليه مادة التاريخ بزمن  محدد ساعة ونصف يوم الأربعاء 22 يناير.

وتختتم  نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي يوم الخميس 23 يناير بمادة الكيمياء بزمن ساعة ونصف.

فيديو يشرح تفاصيل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011