رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة العمرة المصرية.. رابط التقديم وحجز العمرة إلكترونيا

بوابة العمرة المصرية.. رابط التقديم وحجز العمرة إلكترونيا

يقدم موقع شبابيك لمتابعيه رابط بوابة العمرة الإلكترونية وكيفة الحجز، وكذلك خطوات الجحز للراغبين في التقدم والسفر لأداء مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية.

وتعتبر بوابة العمرة المصرية، المنصة الإلكترونية المصرية الرسمية لتنظيم رحلات العمرة، ومن خلالها انطلقت أولى رحلات العمرة للعام الهجري الجاري 1441، يوم الإثنين الموافق 25 من شهر نوفمبر الماضي، وذلك وفقا للنظام الإلكتروني الجديد.

رابط بوابة العمرة الإلكترونية وخطوات الحجز

في هذه السطور نقدم إليك خطوات الحجز والاستعلام من على رابط البوابة المصرية الرسمية للعمرة كالآتي :

ادخل على لينك بوابة العمرة المصرية للتأكد من تسجيل شركة السياحة على البوابة.

ادخل الرقم القومي الموجود على البطاقة الشخصية أو جواز السفر

اضغط على «استعلام» أسفل الرقم القومي لكشف تفاصيل برنامج العمرة.

يجب أن يحصل المعتمر على رمز «الباركود» لتأكيد صحة التأشيرة والبرنامج والشركة التي سيسافر والعبور عبر المنافذ البحرية أو الجوية أو البرية.

اضغط على يسار البوابة، لمعرفة تفاصيل الشركة والبرنامج المتفق عليه.

استعلم عن حالة حجز برنامج العمرة من البوابة التي تضم كل الشركات على مستوى الجمهورية.

تأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

يمكن زيارة رابط بوابة العمرة الإلكترونية من هنا

جدير بالذكر أن وزارة السياحة، أعلنت عن تشغيل البوابة الإلكترونية للعمرة بشكل رسمي، يوم 17 نوفمبر 2019، لتكون بذكل المنظمة لخدمات راغبي تأدية العمرة من المصريين، بعد انتهاء الربط مع الشركة الخاصة بالجوازات.

​​​​​​​

بوابة العمرة الإلكترونية المصرية

وبوابة العمرة الإلكترونية تأتي في إطار الضوابط المنظمة لموسم العمرة التي وضعتها وزارة السياحة، والتي نشرت بجريدة الوقائع المصرية الرسمية في عددها الـ ١١٧ بتاريخ ٦ أغسطس ٢٠١٩.

وبوابة العمرة المصرية من خلالها تقوم وزارة السياحة بأداء دورها الرقابي لضمان حقوق المعتمرين المصريين، من أجل توفير سبل الراحة والأمان لهم أثناء أداء المناسك، فضلا عن الحفاظ على حقوق شركات السياحة المصرية.

وأكد ا لمستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية والمتحدث الرسمي باسم البوابة، أحمد إبراهيم، أنه اعتبارا من الخميس الموافق 21 نوفمبر 2019، بدأت شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة العام الحالي والتي تبلغ عددها 1833 شركة، في تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على البوابة ، ويستمر الحجز حتى نهاية موسم العمرة للعام الحالي 1440.

وقامت غرفة شركات السياحة بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة بتنفيذ «بوابة العمرة الإلكترونية»، هذا العام للتسهيل على الشركات السياحية والمواطنين في حجز برامج العمرة واستخراج التأشيرات وجميع الإجراءات التي تخص أداء الفرائض المقدسة بالمملكة العربية السعودية، وهي تهدف في هذه الخطوة لمواكبة التطور التكنولوجي  في صناعة السياحة وتنشيطها وتنظيمها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011