رئيس التحرير أحمد متولي
 الباز يناشد الرئيس بظهور زوجته والمشاركة في حل مشاكل المجتمع

الباز يناشد الرئيس بظهور زوجته والمشاركة في حل مشاكل المجتمع

طالب الإعلامي محمد الباز، زوجة الرئيس السيسي، بالظهور والمشاركة المجتمعية خلال الفترة القادمة، بعد النجاحات التى حققتها بمنتدى شباب العالم.

وقال الباز خلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء الثلاثاء، «بدعو زوجة الرئيس السيدة انتصار السيسي بالظهور خلال الأيام القادمة، لأن مشاركتها في الدور الاجتماعي فعال ويأتي بالثمار على المجتمع».

وأضاف الباز، «ظهور زوجة الرئيس بمنتدى شباب العالم رد واضح على كل الذين حاولوا أن ينالوا من الرئيس ويبتزوا أسرته، فلديها وعي تستطيع أن تحل مشاكل كثيرة».

وتابع مقدم برنامج 90 دقيقة، ، «اتمنى من الرئيس أن تعمل السيدة انتصار وتشارك وتتواجد وتتحدث مع المواطنين، وأن يزيد هذا الأمر لأننا كنا نفتقده خلال السنوات السابقة».

وكانت انتصار السيسي زوجة الرئيس المصري، اهتمت خلال مشاركتها بفعاليات منتدى شباب العالم بالمبادرات التي يتم إطلاقها من أجل توعية الشباب وتشكيل أفكارهم.

وقالت في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : «تبادلت مع بعض من أبنائي الشباب الآراء والأفكار في حديث ودّي حول المبادرة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي «مودة» التي تهدف لتشكيل أفكار الشباب ووعيهم حول مؤسسة الزواج».

وأضافت: «مجتمعنا بات يعاني من عزوف بعض الشباب والفتيات عن الزواج، ومن تطلعات خيالية تصطدم بالواقع والمسئولية فتنتهي بالانفصال، وهي مخاوف نتشاركها كمجتمع يعاني من ارتفاع نسبة الطلاق وانخفاض نسبة الزواج بما يدق جرس إنذار قد آن الأوان للالتفات إليه وإيجاد حلول واقعية له».

من جانب آخر، علقت السيدة انتصار السيسي، على الطفل الذي انتصر على مرض السرطان زين يوسف، وهو أصغر طفل متحدث شارك في منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، وقالت زوجة الرئيس المصري، إن كلمات الطفل زين خلال حفل افتتاح منتدى الشباب كان ملهلمة للجميع.

وكتبت في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: كلمات زين خلال حفل الافتتاح كانت ملهمة لنا جميعا، فقد أبهرنا بقدرته على إعطائنا الأمل والقوة في أصعب اللحظات».

وأضافت: «بالتأكيد وراء هذه القوة والطاقة أم قدمت كل الحب والدعم لصغيرها خلال رحلته الصعبة في قهر المرض ليكون رمزا وقدوة لملايين الأطفال حول العالم ممن يعيشون تجربة المرض الأليمة، ولذلك أحببت أن أحيي تلك الأم العظيمة وأعبر لها بشكل مباشر عن تقديري كأم لما عانته خلال السنوات الماضية عبر تلك المرحلة الصعبة.»

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011