رئيس التحرير أحمد متولي
 راجح جديد في الغربية والقتيل من عائلة البنا (فيديو)

راجح جديد في الغربية والقتيل من عائلة البنا (فيديو)

تداول عدد من الأشخاص مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، للحظة الاعتداء على شاب في محافظة الغربية بالأسلحة البيضاء وقتله.

الفيديو جعل كثير ممن تداولو الفيديو يسترجعون قضية قتل محمد راجح لمحمود البنا في المنوفية، والمعروفة إعلاميا بـ«شهيد الشهامة». ​​​​​​​

ونشر حساب على موقع التواصل الاجتماعي، يحمل اسم محمد البنا، فيديو الاعتداء على الشاب بالغربية قائلا: «راجح جديد بمحافظة الغربية.. والقتيل من عائلة البنا.. قرية بلتاج بمحافظة الغربية مركز قطور تشهد جريمة قتل حمدى البنا».

وتساءل: «أين القانون الرادع لكل من تسول له نفسة بالقتل أو التجاوز في حق المواطنين وترويعهم؟.. للمرة الثانية يقتل أحد أفراد عائلة البنا فأصبح حق محمود البنا بتلا يشارك حق حمدى البنا بقطور».

يشار إلى أن شاب لقي حتفه متأثرًا بإصابته بجروح طعنيه متفرقة في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بقرية بلتاج التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية بسبب خلافات سابقة.

وتلقى مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز قطور، بوصول جثة لشاب في العقد الثالث من العمر لمستشفى قطور المركزي جثه هامدة.

وتبين من الفحص نشوب مشاجرة بين القتيل وأحد شباب القرية، بسبب خلافات بينهما، قام على أثرها المتهم بطعن القتيل عدة طعنات بالجسد، ولقى حتفه في الحال، وتحرر محضر بالواقعة، حيث أخطرت النيابة العامة للتحقيق.

​​​​​​​موعد جلسة الحكم على راجح

وحددت محكمة جنايات أحداث شبين الكوم بالمنوفية، موعد الحكم على محمد راجح و3 آخرينن المتهمين في قتل محمود البنا.

حيث أعلنت المحكمة أن جلسة 22 ديسمبر الجاري ستكون للنطق بالحكم على المتهمين بارتكاب جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، حيث طالب المحامي مرتضى منصور، خلال مرافعته في جلسة 17 نوفمبر الماضي، محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم، بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم الرئيسي راجح لقتله عمداً محمود محمد البنا وذلك استناداً إلى تقرير الطب الشرعي وشهادة الشهود.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة