رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات التسجيل على موقع «فرصنا» للتوظيف

خطوات التسجيل على موقع «فرصنا» للتوظيف

يقدم موقع «شبابيك» لمتابعيه معلومات عن أكبر ملتقى توظيف إلكتروني في مصر بمركز شباب الجزيرة بالزمالك تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي.

وسيشهد الملتقى إطلاق موقع «فرصنا» للتشغيل وهو عبارة عن موقع إلكتروني يسهل على الباحثين عن عمل ويسهل على اصحاب الشركات الوصول للباحثين عن العمر والتعرف على السيرة الذاتية لكل باحث عن وظيفة.

يمكن زيارة الموقع الرسمي من هنا

التسجيل وطريقة الدخول للموقع

بعد الدخول لموقع التوظيف فرصنا يقوم الباحث عن فرصة عمل بإجراء عملية الدخول من خلال إنشاء حساب خاص له على الموقع.

في حال امتلاك حساب شخصي لطالب الوظيفة يمكنه إدخال البريد الالكتروني والرقم السري الخاص به.

خطوات تسجيل أصحاب الشركات على الموقع

إذا كنت صاحب شركة أو تدير شركة تبحث باستمرار عن موظفين فإن موقع «فرصنا» الذي سينطلق بعد غد السبت، يمكنه أن يزودك بأفضل الخبرات والكفاءات التي تبحث عنها وفقا لطبيعة عملك أو النشاط الخاص بشركتك.​​​​​​​

  1. بعد تسجيلك لعملية الدخول على الموقع بنجاح قم بكتابة البيانات بالشكل الصحيح كما هو موضح بالأسفل : -

  2. اكتب اسم الشركة باللغة العربية

  3. سجل اسم الشركة باللغة الإنجليزية

  4. اكتب الدولة التي تعمل فيها الشركة

  5. سجل محافظة الشركة التي تستقر بها

  6. اكتب مجال العمل الذي تقوم به الشركة وحجمها

  7. سجل البريد الالكتروني لشركتك وحسابها على فيس بوك

جدير بالذكر أن يوم السبت المقبل، يشهد انطلاق فعاليات أكبر ملتقيات للتوظيف الإلكتروني في مصر بمركز شباب الجزيرة بالزمالك، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي.

ويضم الملتقى 60 شركة محلية وعالمية عاملة في كافة القطاعات الاقتصادية، وتوفر حوالي 10 آلاف فرصة عمل في جميع أنحاء الجمهورية، وسيحضر الملتقى 10 آلاف باحثا عن عمل، سجلوا على موقع "فرصنا" لحضور الملتقى، ما يجعله واحدا من أكبر ملتقيات التوظيف في تاريخ مصر.

وأكد المدير التنفيذي لموقعي «فرصنا» و«وظف» أمير الشريف، في تصريحات صحفية نقلتها صحف ومواقع إخبارية محلية، أنه سيجرى إطلاق «فرصنا إنبوكس» خلال الملتقى لأول مرة، وهي أداة جديدة من شأنها تسهيل وصول أصحاب الشركات ومسؤولي التوظيف للملفات الشخصية والسير الذاتية للباحثين عن عمل.

ومن ضمن الخطوات التي يقدمها موقع فرصنا، ربط بيانات الباحثين عن عمل برقم تسلسلي عبارة عن «بار كود»، بحيث يستطيع ممثلي الشركات عن طريق الموقع مطابقة الاسم وخبرات العمل مع ما يعلنه الباحث عن العمل، وتسكين الباحث عن العمل في الوظيفة المرشح لها، دون الحاجة لاستخدام السير الذاتية الورقية أو أي مستندات ثبوتية.

وأكد الشريف أن فرصنا، يمثل نقلة في سوق العمل في مصر، خاصة بعد أن أصبح أكبر موقع توظيف في مصر، حيث يخدم الموقع الآن أكثر من 25 آلف شركة، و3 ملايين باحث عن العمل، منذ إطلاق الموقع في عام 2015، ما يساهم ويتماشى مع خطة الحكومة لخفض معدل البطالة من حوالي 13% وقت إطلاق الموقع، إلى 7.8% في الربع الثالث من عام 2019.

وأضاف الشريف أن البطالة في مصر هي التحدي الرئيسي الذي يتطلب حلها تضافر كل الجهود من القطاعين العام والخاص، لذلك تأتي خطوة إقامة ملتقى التوظيف كتتويج للجهود المتواصلة من قبل الموقع والحكومة عبر وزاراتها المختلفة، للحد من البطالة وتوفير فرص عمل كريمة للشباب المصري.

بدوره قال المدير العام لموقع فرصنا مصطفى حسن، إن الموقع نجح في تعيين أكثر من 200 ألف باحث عن عمل خلال السنوات الأربعة السابقة، مشيرا إلى أن إنجازات موقع فرصنا لا تقتصر فقط على التوظيف، ولكن الإنجاز الأضخم لموقع فرصنا هو تسهيل استخدام التكنولوجيا وفتح الباب على مصرعيه أمام الشركات والمصانع المصرية والعالمية لأول مرة لتعيين آلاف العمال والموظفين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011