رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2020.. شروط وتعليمات استخدام البوابة الإلكترونية لتوظيف 120 ألف معلم

نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2020.. شروط وتعليمات استخدام البوابة الإلكترونية لتوظيف 120 ألف معلم

يرغب كثير من المعلمين في الدخول على رابط نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019-2020، والتي تم إطلاقها لتوظيف 120 ألف معلم تابعين لوزارة التربية والتعليم، ويتقدم المعلم على رابط مسابقة وزارة التربية والتعليم بالرقم القومي والاسم التي من خلالهما يمكن للمتقدم الاستعلام عبر خلال موقع البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين.

وزارة التربية والتعليم أعلنت نتيجة أسماء المقبولين في مسابقة التربية والتعليم 2019-2020، للمرحلة الأولى عبر البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة بجميع المحافظات المصرية.

ويقدم موقع شبابيك لجمهوره رابط البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين، لتقدم الراغبين في الاشتراك بمسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 120 ألف معلم، حيث خصصت الوزارة لتلك الوظائف بوابة إلكترونية لاستقبال طلبات التوظيف من المعلمين الراغبين التوظيف مع وزارة التربية والتعليم

موقع التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم

عندما أعنلت وزارة التربية والتعليم المصرية عن الوظائف ومسابقة 120 ألف وظيفة، أكدت أنها ستخصص بوابة أو موقعا إلكترونيا لاستقبال طلبات الراغبين في التوظيف، وبعد الإعلان عن طرح الوظائف بعدة أيام، أكدت الوزارة أنها خصصت بوابة إلكترونية لاستقبال طلبات التوظيف من خلالها.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يوجد أي تقديم ورقي أو تسليم الأوراق باليد وإنما من خلال البوابة المخصصة لذلك على شبكة الانترنت، ولا يقتصر عمل البوابة على استقبال طلبات التوظيف فقط وإنما تشمل اختبارات لقياس مدى مهارة المعلمين الذين يتقدمون لهذه الوظائف.

وتستهدف وزارة التربية والتعليم أن تكون هذه البوابة أكبر بوابة في الوكن العربي لتوظيف المعلمين من خلال تطويرها بعدة مزايا وخدمات تناسب الجميع، وللدخول على رابط البوابة والتقديم في مسابقة أو وظائف وزارة التربية والتعليم من هنا.

شروط التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم

حاصل على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عالٍ بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف المعلمين).

حاصل على مؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف الإداريين والفنيين والعمال).

من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها.

لائق طبيًا لأداء الوظيفة المتقدم إليها، ومحمود السيرة وحسن السمعة.

مسجل بالنقابة المنتسب إليها (غير ساري على المتطوعين).

من شاغلي الوظائف الحكومية والخاصة (تعيين أو تعاقد).

ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.

اجتياز الاختبارات الدولية المؤهلة للوظيفة المتقدم إليها (غير ساري على المتطوعين).

الأوراق المطلوبة للتقديم بمسابقة وزارة التربية والتعليم

المؤهل الدراسي

شهادة الميلاد المميكنة

بطاقة الرقم القومي سارية

قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب (غير ساري على المتطوعين).

صحيفة حالة جنائية.

صورة شخصية (خلفية بيضاء).

شهادة طبية تنص على أنّ المتقدم لائق طبيًا للوظيفة المتقدم إليها.

شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة.

مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي (إيصال كهرباء / غاز / مياه / هاتف / عقد إيجار موثق).

كارنيه النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة.

كما وجهت الوزارة المتقدمين أن يكون الملفات المرفقة في طلبة التوظيف على البوابة الإلكترونية بامتداد PDF / JPEG بحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

شروط وتعليمات استخدام البوابة الإلكترونية

  1. أعلنت البوابة الإلكترونية، أنه في حال تعبئة الطلب إلكترونياً، والموافقة على التعليمات العامة والشروط الخاصة بعد الإطلاع على الأدلة ذات العلاقة في البوابة الإلكترونية، فأنت توافق على الدخول في عقد ملزم قانونيًا مع البوابة.

  2. وإذا كنت لا توافق على هذا العقد، فيجب ألا تنقر فوق «علامة الموافقة» ولا تحاول الوصول إلى إحدى خدمات البوابة لاستخدامها.

  3. تعتبر أنت كمستخدم للموقع مسئولاً مسئوليةً قانونية كاملة عن كل ما تقوم به من إدخالات أو رفع المواد أو المستندات على الموقع بكافة أنواعها وجميع أنواع تعاملاتك مع الموقع كمستخدم.

  4. كما يُعَد دخولك البوابة الإلكترونية موافقةً منك على الشروط والأحكام وعلى سياسة الخصوصية وعلى أي سياسات وشروط وأحكام وإخطارات أخرى ذات صلة.

  5. وفقا للاتفاق بين البوابة والمستخدم فالبوابة لها الحق الحصري والحق العالمي والقابل للنقل والقابل للترخيص من الباطن لاستخدام ونسخ وتعديل وتوزيع ونشر ومعالجة المعلومات والمحتوى الذي تقدمه عبر خدماتها وخدمات الآخرين دون الحاجة للحصول على موافقة أخرى أو تقديم إشعار أو تعويض لك أو لآخرين.

  6. في حالة الموافقة يتم تخزين ومعالجة واستخدام أي معلومات أو بيانات شخصية تقدمها بالتماشي مع سياسة الخصوصة، أي ستقوم البوابة باستخدام المعلومات والبيانات التي تقدمها والتي تمتلكها عن الأعضاء لتقديم الاقتراحات، أو الخدمات التي قد تكون للمستخدم، كاستخدام بيانات المتقدم ومعلوماته لتقديم اقتراحات بالوظائف

  7. تحتفظ البوابة بحقها بتقديم خدماتها ومنتجاتها لك و للجهات الآخرى بناء على التفضيلات التي اخترتها خلال تسجيلك وفي أي وقت بعده والتي تشمل العروض التي تقدمها المؤسسة أو الجهات الآخرى.

  8. الموافقة على استخدام أي معلومات أو بيانات شخصية تقدمها في أغراض البحث العلمي وإعداد التقارير والاحصائيات، كما انك بالتسجيل على البوابة تعتبر موافق على أستخدام بياناتك ومعلوماتك الشخصية في التوظيف لدى الغير.

  9. أنت مسؤول عن أي شيء يحدث عبر حسابك ما لم تبلغ عن إساءة استخدام، وفى حالة التقدم للوظائف المعلنة يجب التحقق الكامل من متطلبات وشروط التوظيف المتاحة بالبوابة الإلكترونية، ويعتبر تسجيلك أو اختيارك للوظيفة موافقة على شروطها وأنك مطالب بتحقيق كل معايير التوظيف المطلوبة.

  10. بتسجيلك فأنت توافق على تلقي الإشعارات والرسائل عبر وسائل خدمات البوابة أو معلومات الاتصال التي قدمتها مثل: «البريد الإلكتروني، رقم الهاتف المحمول، أو العنوان».

  11. يتم إرفاق المتطلبات الخاصة بكل مجال والفئة المطلوبة فقط والمدرجة ضمن البيانات الخاصة بالاستمارة التي سيتم تعبئتها من قبل المتقدم، كما يجب إرفاق صورة شخصية رسمية خلفية بيضاء حديثة للمرشح مقاس «4×6 سم» للمتقدمين بامتداد JPEG.

  12. إرفاق صورة ضوئية من المستندات المطلوبة في صيغة ملف JPEG / PDF بحد أقصى 2MB  مع الاحتفاظ بالاصل لتقديمه عند الطلب.

  13. من الشروط الموافقة على دفع الرسوم المقررة للخدمات والضرائب المطبقة والالتزام بالشروط الإضافية الخاصة بالخدمات المدفوعة، وعدم دفع هذه الرسوم يؤدي إلى إنهاء حصول المتقدم على الخدمات المدفوعة.

  14. سيتم استبعاد كل ترشيح لم يستوفِ متطلبات التقدم، كما سيتم إلغاء طلبات الترشيح التي تتضمن معلومات أو بيانات غير صحيحة، أو وثائق مزورة وقت اكتشافها، في حال الفوز بالوظيفة، أو بعد إعلان الأسماء الفائزة بشكل رسمي، أو مهما مضى من وقت على التعاقد واستلام العمل.

  15. يجب ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره، كما لا تتحمل البوابة مسؤولية عن أية تعويضات أو رسوم أو مصاريف أو أتعاب محاماة، عن خسائر ناتجة عن مخالفة المستخدم، أو أي شخص ينوب عنه، للشروط والأحكام الخاصة باستخدام هذه البوابة الإلكترونية.

  16. تملك هذه البوابة كامل الحق بوقف أو تعديل أية معلومة أو ميزة به، بما يتضمنه من شروط وأحكام، في أي وقت دون الحاجة لإشعار أو إخطار، ودون أية مسؤولية أو تبعية مهما كان منشؤها أو مصدرها.

  17. البوابة الإلكترونية للاستخدام العام، ولا يجدر بالمستخدم توقع أن تُعامَل أي معلومة قد يتقدم بها ضمن محتوى السرية على هذا الموقع فلا تقدّم أية معلومات سريّة على هذا الموقع، مع الأخذ في الحسبان بأن شبكة الانترنت ما زالت تفتقر إلى الأمن الشامل وبالتالي، فإن مسئولية إرسال أي معلومات أو مواد عبر شبكة الانترنت تقتصر عليك وأنت وحدك من يتحمل المخاطر المتعلقة بذلك.

  18. يحق للبوابة الإلكترونية تعديل بيانات المستخدمين فى حالة احتوائها على أي خطأ سواء كان خطأ إملائي أو خطأ في نوع الحساب أو خطأ في نوع الفئة الوظيفية لراغب العمل أو غيرها من الأخطاء التي قد تؤثر على شكل ومضمون إعلان راغب العمل وشكل ومضمون الموقع.

  19. يحق للبوابة الإلكترنية تعديل العقد وسياسة الخصوصية الخاصة به وسياسات ملفات تعريف الارتباط من حينٍ لآخر، وإذا تم إجراء تغييرات جوهرية عليها، فسيتم ارسال إشعارًا بالخدمات الجديدة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة