حقيقة ظهور حيتان في الساحل الشمالي.. وما مصدر الأصوات المرعبة؟ (فيديو)

نفت وزارة البيئة الأنباء المتداولة خلال اليومين الماضيين، عن ظهور حيتان في محافظة مرسى مطروح.

وقال الدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة إن «هناك ظاهرة منذ سنوات في أنحاء العالم، أن أناس رصدوا أصوات غريبة مشابهة لما تم تداوله على صفحات السوشيال ميديا الفترة الماضية، منها في أمريكا الجنوبية والشمالية وأوروبا، هناك مراكز أبحاث في العالم اهتمت بهذه الظاهرة لإيجاد تفسيرات لها، ولكنهم لم يتمكنوا من تحديد مصدر هذه الأصوات، وهناك تفسيرات بأنها شبيهة لأصوات الرعد».

وأضاف رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر قناة «الحياة»، اليوم السبت، «راجعنا كل المواطنين الموجودين في الساحل الشمالي وأكدوا أنهم لم يسمعوا أي أصوات خلال اليومين الماضيين في هذه المنطقة، لذلك نرجح أن أن تكون هذه الفيديوهات أًخذت من مواقع الإنترنت المسجلة في دول في العالم وتم تركبيها بطريقة ما».

وأشار «سالم» إلى أن «الحيتان يصدر عنها أصوات تتواصل بينها وبين بعضها تحت الماء عن طريق هذه الأصوات، وتتميز أن تردداتها منخفضة جدا، وتحتاج أجهزة متخصصة لمحاولة تسجيلها ولم يسبق أن تم سماعها في الهواء بهذا الشكل من قبل».

 وكانت انتشرت عبر صحفات التواصل الاجتماعي فيديوهات ترصد سماع أصوات مخيفة على طول الساحل الشمالي، وأشار مصورو الفيديوهات إلى أنها تعود للحيتان، وأنها بمحافظة مرسى مطروح.

علي عبدالعزيز

صحفي مصري

ميكس ميديا