رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط بوابة العمرة المصرية.. وخطوات الحجز إلكترونيا

رابط بوابة العمرة المصرية.. وخطوات الحجز إلكترونيا

يحرص موقع شبابيك على تقديم كافة المعلومات اللازمة حول كيفية التقديم والحجز لرحلات العمرة للمواطنين المصريين، من خلال رابط بوابة العمرة المصرية الرسمية.

وبوابة العمرة المصرية، تعتبر المنصة الإلكترونية الرسمية المعنية بتنظيم رحلات العمرة للملكة العربية السعودية.

ومن خلال بوابة العمرة المصرية، انطلقت أولى الرحلات للعام الهجري الجاري 1441، الإثنين الموافق 25 من شهر نوفمبر 2019، وفقا للنظام الإلكتروني الجديد.

رابط البوابة المصرية للعمرة

يمكن للمواطنين المصريين المهتمني بحجز رحلات العمر زيارة الرابط التالي لحجز الرحلة إلى الأراضي السعودية: https://umrah.eg/

خطوات الحجز على البوابة الإلكترونية

في هذه الخطوات نقدم لك شرحا مبسطا للخطوات التي يمكنك من خلالها إجاء خطوات الحجز على البوابة بسهولة وييسر ومدعومة ببعض الصور:

قم بزيارة لينك بوابة العمرة المصرية وتأكد من تسجيل شركة السياحة عليها

ادخل الرقم القومي الموجود على بطاقتك الشخصية، أو جواز السفر الخاص بك.

الخطوة التالية أسفل الرقم القومي، اضغط على «استعلام» لكشف تفاصيل برنامج العمرة الخاص بك.

أما الخطوة التي تليها اطلب رمز «الباركود» الخاص بك لتأكيد صحة التأشيرة والبرنامج والشركة التي ستسافر عليها والعبور عبر المنافذ البحرية أو الجوية أو البرية.

على يسار البوابة يمكنك الضغط، للتعرف على تفاصيل الشركة والبرنامج المتفق عليه.

استعلم عن حالة حجز برنامج العمرة من البوابة حيث تضم كافة الشركات على مستوى الجمهورية.

راجع تفاصيل برنامج رحلتك وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالسعودية.

ووزارة السياحة، أعلنت من قبل عن تشغيل البوابة الإلكترونية للعمرة بشكل رسمي، وتحديدا يوم 17 نوفمبر 2019، لتكون الجه المنوطة بتنظيم خدمات راغبي تأدية العمرة من المصريين، بعد انتهاء الربط مع الشركة الخاصة بالجوازات.

وتأتي البوابة في إطار الضوابط المنظمة لموسم العمرة والتي وضعتها وزارة السياحة، والتي نشرت بجريدة الوقائع المصرية الرسمية في عددها الـ ١١٧ بتاريخ ٦ أغسطس من عام ٢٠١٩.

وتقوم وزارة السياحة من خلال بوابة العمرة، بأداء دورها الرقابي لضمان حقوق المعتمرين المصريين، بهدف توفير سبل الراحة والأمان لهم أثناء أداء المناسك، والحفاظ على حقوق شركات السياحة المصرية.

واعتبارا من يوم الخميس الموافق 21 نوفمبر 2019، بدأت شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة العام الحالي والتي بلغ عددها 1833 شركة، في تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على البوابة، ويستمر الحجز حتى نهاية موسم العمرة للعام الحالي 1440.

وبالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة قامت غرفة السياحة بتنفيذ «بوابة العمرة الإلكترونية»، للتسهيل على الشركات السياحية والمواطنين في حجز برامج العمرة واستخراج التأشيرات وجميع الإجراءات التي تخص أداء الفرائض المقدسة داخل السعودية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري