رئيس التحرير أحمد متولي
 توقيع اتفاقية تعاون جديدة بين مصر والصين

توقيع اتفاقية تعاون جديدة بين مصر والصين

وقعت الهيئة الوطنية للإعلام اتفاقية تعاون جديدة مع المجموعة الصينينة للإعلام، اليوم الأربعاء، في مبنى ماسبيرو بحضور سفير الصين بجمهورية مصر العربية لياو ليتشيانج، إسماعيل الششتاوي وكيل أول الهيئة الوطنية للإعلام، وعدد من القيادات الإعلامية المصرية والصينية.

وتضم مجموعة الصين للإعلام التليفزيون المركزي الصيني CCTV وإذاعة الصين الوطنية CNR وإذاعة الصين الدولية CRI، وتعد أكبر مؤسسة إعلامية رسمية في الصين ومن أكبر المجموعات الإعلامية الشاملة في العالم.

وبحث الجانبان سُبل تنشيط آليات هذا التعاون من تبادل خبرات والتعرف على أحدث التقنيات في مجالي الإعلام المسموع والمرئي وتبادل التدريب بين الجانبين وأيضًا التبادل الإخباري والبرامجي والمواد الثقافية والتراثية بهدف تعزيز المعرفة لدى الشعبين المصري والصيني بهاتين الحضارتين العريقتين.

كما وقع الطرفان تجديد عقد التعاون الإعلامي المبرم بين الإذاعة المصرية والمجموعة الصينية للإعلام والذي انتهى في يوليو 2019.

وأشار السفير الصيني بالقاهرة إلى تطور العلاقات المصرية الصينية والتي شهدت تقدمًا كبيرًا من خلال العديد من اللقاءات التي أُجريت بين كل من الرئيسين المصري والصيني، وأن سفارة الصين تدعم سبل تطوير التعاون الإعلامي في المجالين المرئي والمسموع ولديها كافة الاستعدادات للتعاون مع الإعلاميين المصريين مُثنيًا على كافة وسائل الإعلام المصرية التي تعمل على تعزيز التقارب بين الشعبين المصري والصيني.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.