رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل استخدام البطاقات الائتمانية في مترو الأنفاق وطريقة الدفع

تفاصيل استخدام البطاقات الائتمانية في مترو الأنفاق وطريقة الدفع

اتخذت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو قرار البدء في إجراءات تطبيق النظام الجديد والخاص بتفعيل البطاقات الائتمانية لدفع قيمة تذكرة مترو الأنفاق.

ووفقا لما تم تداوله في صحف ومواقع إخبارية محلية، فإن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بدأت في اتخاذ التدابير والإجراءات الخاصة بتطبيق النظام الجديد الذي وجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، بالبدء في تطبيقه والذي يعرف بـالبطاقة الائتمانية لدفع قيمة التذكرة.

كيف يعمل نظام البطاقات الائتمانية؟

ذكرت مصادر بمترو الأنفاق وفقا لما نشره موقع «أهل مصر» أن هذا النظام سيعمل بجانب الكارت الذكي والذي يتم شحنه ال آليا من خلال ماكينات TVM إلى جانب أيضًا تذكرة الرحلة الواحدة من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات والتي يقوم بصرفها صرافي التذاكر بالمحطات.

وتأتي هذه الخطوة تسهيلًا على مستخدمي مترو الأنفاق وتخفيف الضغط على منافذ صرف التذاكر.

تعتمد فكرة المشروع على وضع ريدر على البوابات الإلكترونية يعمل على قراءة البطاقات الائتمانية التى يستخدمها الراكب وذلك بدون استخدام تذاكر عبور البوابات الإلكترونية.

يتيح النظام الجديد الإستغناء عن العامل البشري والمسؤولين عن صرف التذاكر لركاب مترو الأنفاق.

وهذا النظام سيتيح العمل بكافة أنواع البطاقات الائتمانية الخاصة بالبنوك وتقليل نسب الزحام داخل المحطات خاصة المحطات التبادلية

وستعمل البطاقات الإئتمانية كبديل للتذاكر الورقية وذلك بعد طرح المشروع أمام المستثمرين ضمن مناقصة تابعة للهيئة القومية للأنفاق.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011