رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الباز: «أزمات مصر ليست عورة حتى نتجنب الحديث عنها» (فيديو)

محمد الباز: «أزمات مصر ليست عورة حتى نتجنب الحديث عنها» (فيديو)

علق الإعلامي محمد الباز، على حادث طريق بورسعيد دمياط، الذي أسفرع عن مصرع 23 عاملا، وإصابة 7 آخرين، بسبب إهمال سائق التريلا المتسبب في وقوع الكارثة.

وقال الباز خلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحمور، مساء الأحد، «البعض يرى أنه لا يجب التحدث على هذه الحوادث في الإعلام حتى لا يتم استغلالها ضد الدولة، ومن الطبيعي أن تكون هناك أزمات وأحيانًا كوارث، في بلد كبير مثل مصر، والمهم كيفية تعامل الحكومة مع الأزمات».

وأضاف مقدم برنامج 90 دقيقة، «لا أريد أن أبرر وقوع الحوادث، لكن في الحقيقة المشكلات في بلد مثل مصر ليست عورة على الإطلاق حتى يتم تجنبها وعدم الحديث عنها».

ويذكر أن محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، أكد أنه تقرر صرف 10 آلاف جنيه للمتوفي و5 آلاف لكل مصاب، في حادث «بورسعيد - دمياط»، وصرحت النيابة بدفن عدد من الجثث.

وقال الغضبان، خلال مداخلة هاتفية أمس السبت، «سائق السيارة النقل قطع الطريق أمام الأتوبيس الذي كان يقل 30 عاملا في أحد مصانع الملابس الجاهزة، ودخل سائق التريلا في اتجاه الاتوبيس الذي كان يسير فى الاتجاه الآخر».

وأضاف محافظ بورسعيد، « الطريق آمن تماما، وأنا روحت بنفسي مكان الحادث ومش قادر أتخيل سائق التريلا عمل كده إزاي، الحادثة لا يتصورها عقل بسبب إهمال السائق».

وتابع اللواء عادل الغضبان، «تم التحفظ على سائق التريلا في أحد المستشفيات، وعدد الوفيات ارتفع إلى 23 شهيد عمل، و7 مصابين، ومعظم حالات والوفاة من دمياط».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011