رئيس التحرير أحمد متولي
 بمناسبة رأس السنة 2020.. عروض خاصة بأسعار مخفضة في حديقة الحيوان

بمناسبة رأس السنة 2020.. عروض خاصة بأسعار مخفضة في حديقة الحيوان

تفتح حديقة الحيوان بالجيزة أبوابها أمام الجمهور الثلاثاء المقبل، وهو يوم الإجازة الأسبوعي، بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، بالأسعار العادية مع عروض خاصة.

وأعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة، فتح حديقة حيوان الجيزة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 يناير، أمام الجمهور بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك بالأسعار العادية وهي 5 جنيهات فقط، ومن المعروف أن يوم الثلاثاء هو الإجازة الأسبوعية  للحديقة  لراحة الحيوانات.

وقال رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، الدكتور محمد رجائي، إنه تقرر فتح حديقة حيوان الجيزة الثلاثاء المقبل، بمناسبة عيد الميلاد المجيد بالأسعار العادية، مشيرا إلى أنه جرى تهيئة حدائق الحيوان في الجيزة، والمحافظات المختلفة لاستقبال الزائرين، وإلغاء الإجازات والراحات للأطباء والعاملين في حدائق الحيوان، وفرض حالة طوارئ، لتوفير كل سبل الراحة للمواطنين الزائرين.

وأضاف أن حديقة حيوان الجيزة أكبر الحدائق زوار، حيث استعدت لاستقبال عيد الميلاد المجيد في خطة محكمة لمواجهة الازدحام ومنع تكدس الزائرين، وزيادة عدد منافذ بيع التذاكر، لافتا إلى أنه سيجرى تشغيل الطفطف، الذي ينقل الزوار بين مختلف مواقع جبلايات القرود والشمبانزي والأسود والنمور والزرافات ومتحف الحيوان.

 وتابع أنه جرى توفير عروض بانوراما للولادات الصغيرة حتى يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات الصغيرة، وعروض للنعام، والزواحف وللطيور، مشيرا إلى أنه سيجرى عرض النمور الجديدة في الحديقة لأول مرة، كما سيجرى تشغيل شلالات الحديقة للجمهور، وعرض جميع الولدات الجديدة وطيور الفقس لأول مرة.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلنت فتح حديقة حيوان الجيزة يوم إجازتها الأسبوعي والمقرر لها  يوم الثلاثاء المقبل، ورفع التذكرة لـ 65 جنيه للفرد إلا أنه بناء على طلبات مسبقة من شركات السياحة والخاصة والمدارس الدولية والخاصة ومنظموا الرحلات الجماعية، جرى التراجع في قرار زيادة التذكرة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة