رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد مقتل سليماني.. إيران تهدد أمريكا: سننتقم انتقامًا قاسيًا

بعد مقتل سليماني.. إيران تهدد أمريكا: سننتقم انتقامًا قاسيًا

هددت إيران الولايات المتحدة الأمريكية برد قاسي، عقب عملية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني.

وقال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام والقائد السابق للحرس الثوري الإيراني محسن رضائي، عبر صفحته على موقع «تويتر»، اليوم الجمعة، « سننتقم انتقاما قاسيا من الولايات المتحدة على قتلها سليماني».

كما علق وزير الخاريجة الإيراني جواد ظريف، على عملية استهداف سليماني في ضربة أمريكية في العراق، ووصفها بـ«الإرهاب الدولي».

وأضاف ظريف في تغريده له على صفحته الرسمية بتويتر،قائلا «عمل الإرهاب الدولي للولايات المتحدة الأمريكية باستهداف واغتيال الجنرال قاسم سليماني -أكثر قوة فعالة بمحاربة داعش، جبهة النصرة، القاعدة- خطير للغاية وتصعيد غبي.. الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل كل تداعيات مغامراتها المارقة».

كما أعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني عقد اجتماع طارئ إثر مقتل اللواء قاسم سليماني، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

من جهته، قال مستشار الرئيس الإيراني حسام الدين آشنا إن «ترامب أدخل المنطقة في أخطر ظروفها وعلى أميركا أن تتحمل تبعات خطوتها التي أقدمت عليها باغتيال سليماني في العراق».

يأتي ذلك بعد تأكيد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، مقتل اللواء قاسم سليماني في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن، صباح اليوم الجمعة، مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس، في قصف أمريكي استهدف موكبه في مطار بغداد الدولي.

كما أعلن المتحدث باسم ميلشيا الحشد الشعبي فجر اليوم، مقتل كلا من قاسم سليماني، والقيادي البارز في الميليشيا أبو مهدي المهندس، في القصف الذي استهدف موكبهما بالقرب من مطار بغداد الدولي، وذلك بعدما أذاع التليفزيون العراقي نبأ مقتلهما.

وكانت القناة العراقية الرسمية أول من أعلنت نبأ مقتل نائب رئيس هيئة الحشد أبومهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني، إثر قصف استهدف موكبهما قرب مطار بغداد الدولي.

وتم نقل ما تبقى من جثتي سليماني والمهندس إلى مستشفى المثنى في العاصمة بغداد.