رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تعلن موعد إرسال أرقام جلوس الثانوية العامة للطلاب المصريين بالخارج

وزارة التعليم تعلن موعد إرسال أرقام جلوس الثانوية العامة للطلاب المصريين بالخارج

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري العمل على الإجراءات الخاصة باختبارات الطلاب المصريين في الخارج منذ شهرين.

وأعلنت الوزارة أنه سيتم إرسال أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب خلال شهر فبراير من العام الجاري للسفارات والقنصليات.

وفيما يخص اختبارات إتمام الشهادة الثانوية العامة بالسودان، أوضحت الوزارة، أنه سيتم نقل الكنترول الخاص باختبارات السودان من الإدارة العامة للامتحانات إلي مكان آخر، لافتةً إلى أنه تم الانتهاء من مرحلة المراجعة لأرقام الجلوس، كما تسليم الإحصاءات الخاصة بالطلاب إلى المطبعة السرية.

وأوضحت أن جميع الأسئلة الخاصة بطلاب الفصلين (المسار المصري) والخاصة بالفصل الدراسي الأول تم تسليمها بكافة السفارات المصرية بالخارج استعداداً للاختبار والمقرر انعقاده يوم السبت القادم.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، تفقد اليوم الاثنين، الإدارة العامة للامتحانات.

وعقد نائب الوزير، اجتماعًا مع مديري الإدارات بالإدارة العامة للامتحانات للاطمئنان على جاهزية الإدارة لامتحانات «الطلاب المصريين في الخارج، ومدارس المسار المصري، وامتحانات السودان، وامتحانات الثانوية العامة».

وأوضح نائب الوزير، أن الدكتور طارق شوقي وافق على تكليف خالد عبدالحكم بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة، بعد أن تقدم بطلب تكليفه بإدارة أخرى وترك الإدارة العامة للامتحانات لوجود نجلته بامتحان الثانوية العامة لهذا العام، حيث تم تكليف أحمد إبراهيم أحمد بتسيير أعمال الإدارة العامة للامتحانات لحين شغل وظيفة مدير عام الإدارة بالإجراءات القانونية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة