أخبار ليبيا اليوم.. رفض أوروبي لخطط تركيا العسكرية في طرابلس

أخبار ليبيا اليوم.. رفض أوروبي لخطط تركيا العسكرية في طرابلس

أعلن الاتحاد الأوربي رفضه لأي خطط عسكرية تقوم بها تركيا في ليبيا، وقال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي يرفض بشكل تام الخطط التركية لإرسال عسكريين إلى ليبيا، داعيا إلى إنهاء فوري للعنف والتدخل الأجنبي في ليبيا.

وشدد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي على رفضه للخطط التركية بإرسال عسكريين إلى ليبيا، وضرورة التقيد الصارم بحظر الأمم المتحدة للسلاح في ليبيا.

من جانبه ذكر وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الثلاثاء، في تصيحات أوردتها «سكاي نيوز عربية» أن ليبيا تشكل خطرا أمنيا على أوروبا، ويتعين على الاتحاد الأوروبي التعامل مع هذا الموضوع، وذلك بعد لقائه مع نظرائه من بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وأضاف أن ليبيا تشكل في الوقت الحالي خطرا على أوروبا فيما يتعلق بالهجرة وكذلك عمليات الإرهاب التي تحدث.

يشار إلى أن الجيش الوطني الليبي سيطر على مدرعات حربية تركية بمدينة سرت الليبية.

وذكرت صحف ووكالات إخبارية عربية ومحلية، أن المدرعات التي تمت السيطرة عليها أرسلتها تركيا إلى مليشيات الوفاق من نوع «لميس» بعد تحريرها اليوم الثلاثاء.

وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري قد أعلن، ، تحرير مدينة سرت بشكل كامل من الإرهابيين خلال أقل من 3 ساعات.

وتداول نشطاء فيديوهات تظهر المدرعات التركية، حيث سيطر عليها الجيش الليبي بعد فرار المليشيات.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي إن تحرير سرت جاء بضربة استباقية من قوات الجيش للجماعات الإرهابية التي تهدف لمهاجمة الحقول النفطية الليبية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011