رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الأهلي وبلاتينيوم في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي وبلاتينيوم في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

يخرج النادي الأهلي في المباراة القادمة لملاقاة بطل زيمبابوي فريق بلاتينيوم في بطولة دوري أبطال أفريقيا، سعيا للاستمرار في المنافسة على الصعود من دور المجموعات في ظل الصراع الشرس بين ثلاثة فرق أنهت أدوار الذهاب بنفس الرصيد من النقاط.

ونستعرض في هذا التقرير موعد مباراة الأهلي وبلاتينيوم والقنوات الناقلة لها، وكذلك موقف كل فريق قبل انطلاقها، وجدول ترتيب المجموعة، وقائمة الأحمر المسافرة إلى زيمبابوي لخوض اللقاء المرتقب.

موعد مباراة الأهلي وبلاتينيوم

يحل النادي الأهلي ضيفا على فريق بلاتينيوم ستار بطل زيمبابوي يوم السبت المقبل الموافق 11 يناير الجاري.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، كما في معظم ملاعب القارة السمراء التي لا تتوفر بها أضواء كاشفة تسمح بخوض المباريات ليلا.

وفاز الأهلي في مباراته السابقة على نفس الفريق في مصر بنتيجة هدفين دون مقابل، ويطمح في العودة من زيمبابوي بالنقاط الثلاثة التي تجعله مستمرا في المنافسة على الصعود.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبلاتينيوم

وتذاع مباراة الأهلي وبلاتينيوم بصورة حصرية عبر شبكة قنوات «بي إن سبورت» المشفرة فضائيا، يوكون البث على التردد الأرضي من حق صاحب الضيافة فقط.

وفي نفس اليوم وتحديدا في التاسعة مساء تقام المباراة الأخرى في المجموعة حين يستضيف النجم الساحلي التونسي الهلال السوداني، بعد أن حقق الفريق السوداني مفاجأة في المباراة الأخيرة وفاز على الفريق التونسي ليشعل الصراع على الصعود في المجموعة.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

وتتقاسم 3 فرق صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية وهم الأهلي والهلال السوداني والنجم الساحلي برصيد 6 نقاط لكل منهم.

ووصل الأهلي إلى هذا الرصيد من النقاط بعد الخسارة في المباراة الأولى على يد النجم الساحلي بهدف وحيد، في المباراة التي شهدت جدلا تحكيميا إثر الطرد الذي تعرض له أيمن أشرف في الدقائق الأولى.

وفاز الأهلي في المباراة الثانية على الهلال السوداني في مصر بنتيجة هدفين لهدف، وكرر الانتصار على على بلاتينوم.

أما النجم الساحلي بدأ مشواره بالفوز على الأهلي، ثم كرر الانتصار على بلاتينوم خارج الأرض، وفوجئ بهزيمة من الهلال السوداني.

الفريق السوداني فاز على بلاتينوم في مباراة الجولة الأولى، ثم خسر من الأهلي في مصر، وفاز على الفريق التونسي.

وابتعد بلاتينوم كثيرا عن المنافسة على الصعود للدور المقبل من البطولة بعد الهزائم الثلاث المتتالية وستنحصر المنافسة بين فرق الصدارة في مباريات الإياب.

قائمة الأهلي لمباراة بلاتينيوم

وأعلن المدير الفني للمارد الأحمر، رينييه فايلر، قائمة الأهلي لمباراة بلاتينيوم والتي شهدت انضمام محمود عبدالمنعم كهربا للمرة الأولى، واستمرار استبعاد صالح جمعة وصلاح محسن.

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، وشريف إكرامي، وعلي لطفي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، ومحمد هاني، ورامي ربيعة، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم، ومحمود متولي، وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج، وعمرو السولية.

وسط الهجوم: محمد مجدي أفشة، ووليد سليمان، وأحمد الشيخ، وجيرالدو دا كوستا، وجونيور أجايي.

وخط الهجوم: مروان محسن، ووليد أزارو، ومحمود عبد المنعم كهربا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة